Menu

هدم منزل الشهيد طرايرة في الخليل واقتحامات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

اقتحام

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات من جيش الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وهدمت منزل الشهيد محمد طرايرة في الخليل، واعتقلت عدد من المواطنين.

في محافظة الخليل، أقدمت قوات الاحتلال فجر اليوم الاثنين على تفجير الجدران الداخلية للطابق الأول في منزل عائلة الشهيد محمد طرايرة في بلدة بني نعيم شرقي الخليل، ويتكوّن المنزل من طابقين.

ووفقاً لشهود عيان، قامت نحو 30 آلية عسكرية باقتحام البلدة برفقة جرافة وقوات هندسة، بعد منتصف الليل داهمت منزل عائلة الشهيد طرايرة، وطلبت من سكان المنزل تحت تهديد السلاح إخلائه، ومن ثم قام الجنود بزرع متفجرات في جدران المنزل وتدميره.

وأضاف الشهود، خلال ذلك قام جنود الاحتلال باحتجاز سكان المنازل المجاورة لمنزل الشهيد طرايرة في منزل واحد، وتم إخلاء سبيلهم بعد عملية تفجير المنزل.

وكانت اندلعت مواجهات بين الشبان وجنود الاحتلال، أطلق خلالها الجنود القنابل الصوتية والغازية ما أدى لإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق جراء استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، وألقت قوات الاحتلال قنابل ضوئية في سماء بلدة بني نعيم بالتزامن مع عملية الهدم.

يذكر أن الشهيد محمد ناصر طرايرة (17) عاماً من بلدة بني نعيم، نفّذ عملية طعن فدائية في مستوطنة "خارصينا" شرقي الخليل المحتلة بتاريخ 30 يونيو الماضي، أسفرت عن مقتل مستوطِنة.

في محافظة بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة تقوع فجراً واعتقلت الشاب محمد خلف صباح، علي ذياب صباح، وقصي حسن العمور.

واتجهت قوات الاحتلال من المنطقة الصناعية إلى بيت جالا، واقتحم الجنود منزل المواطن أيوب جبر في منطقة السهل وقاموا بتكسير الأبواب والعبث بمحتويات المنزل، واعتقلوا نجله معتصم جبر (30) عاماً.

وكانت اقتحمت 6 دوريات للاحتلال منطقة الإسكان قادمة من جهة "بركة ديجول"، واقتحمت قوات أخرى مخيم عايدة، وكان ألقى شبان خمسة عبوات محلية الصنع في شارع النفق.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة الرام شمالي القدس المحتلة، ما أدى لاندلاع مواجهات في البلدة، وألقى شبان كوعاً متفجراً تجاه قوات الاحتلال، واقتحمت قوات أخرى بلدة حزما شمالي القدس المحتلة وتمركزت في أحد منازل المواطنين.

في رام الله، أصيبت طفلة بعيار مطاطي في منطقة اليد وعشرات حالات اختناق، في مواجهات اندلعت عقب اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت سيرا مساء الأحد، فيما اعتقلت الشاب أحمد حازم الحج محمود من بلدة علار قضاء طولكرم عقب مداهمة منزله والعبث بالمحتويات، بالإضافة لاقتحام بلدة عورتا جنوبي نابلس.