Menu

نيوجيرسي تقر قانون يحظر مقاطعة الكيان الصهيوني

نيوجيرسي تقر قانون يحظر مقاطعة الكيان الصهيوني

نيوجيرسي- بوابة الهدف

رحّب سفير الكيان الصهيوني في الأمم المتحدة بقرار محافظ ولاية نيوجرسي الأمريكية بإصدار قرار ضد مقاطعة الكيان، وتعزيز العلاقات التجارية مع الكيان، مشيراً إلى أن هذا القرار سيشجّع حلفاء "اسرائيل" على العمل من أجل حمايتها وهي الحليف الوحيد للولايات المتحدة الأمريكية، حسب تعبيره.

وقال دانون أن هذا القرار اليوم لحاكم ولاية نيوجيرسي هو نصر جديد سيقود لمقاطعة كل من يقاطع "اسرائيل"، مشيراً إلى أن هناك توجّه في عدد من الولايات الأمريكية لاتخاذ مثل هذا القرار بمنع مقاطعة الكيان.

وقال دانون ان توقيع قرار حاكم نيوجيرسي وقبله حاكم نيويورك يثبت ان أصدقاء "اسرائيل" قادرون على مواجهة الحملة التي تشنها جهات معادية لها في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب دانون فقد تم تمرير القانون في مجلس الولاية والذي وضعه  الحاكم كريستي حيث اعتمد  بعد مناقشته من مجلسي الهيئة التشريعية في الولاية ونال على إجماع غالبية الأعضاء.

ووفقاً للقانون يحظر الاستثمار في صناديق التقاعد من سكان نيو جيرسي لأنه يشجع على مقاطعة الكيان، بالإضافة إلى ذلك تقرر أن يتم تقديم تقرير خاص إلى المجلس التشريعي للولاية لضمان تنفيذ القانون.

يشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين الكيان الصهيوني وولاية نيوجيرسي الأمريكية يبلغ سنوياً مليار وثلاثمائة مليون دولار، حسب "صوت إسرائيل."

وكان دانون قاد في مايو الماضي مؤتمراً دولياً في مقر الأمم المتحدة في نيويورك ضد حركة المقاطعة حيث أكد أنه "مستمر في قيادة الكفاح ضد حركة المقاطعة في الساحة الدولية والأمريكية بشكل عام."