Menu

فعالية تضامنية مع الأسير المضرب بلال كايد في قطاع غزة

13989415_1173636416036879_1040864941_n

غزة - بوابة الهدف

أقامت وزارة الأسرى والمحررين في قطاع غزة، وبالتعاون مع المنتدى الاجتماعي للأسرى المحررين فعالية فنية تضامنية مع الأسير المضرب عن الطعام منذ 64 يومًا على التوالي احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وكانت الفعالية بحضور عدد من ممثلي الفصائل الوطنية والإسلامية، والأسيرة المحررة سناء الحافي التي تم الافراج عنها مساء يوم الاثنين،.

حيث أكد صابر أبو كرش مدير عام الأنشطة في الوزارة على تعزيز صمود الأسير كايد وتوثيق جرائم الاحتلال بحقه ، مشيرًا إلى أنّ حياته ليست رخيصة على أبناء شعبنا، وأن أسرانا يتحدون السجان كل يوم ويصرون على الحفاظ على وحدتهم في وجه السجان وزنازينه.

وبين أبوكرش أن الأسير كايد يمتلك من الإرادة ما لا يملكه السجان وشموخ يتألق كل يوم ليرسم ملحمة مميزة وجديدة في التاريخ وفي مواجهة سياسة الموت بإرادة الانتصار والحرية والحياة الكريمة. وفى كلمة محمد البسيوني منسق الحملة الدولية لدعم الأسير أحمد سعدات بين أن الأسير كايد مصمم على الاستمرار في إضرابه حتى يتم إنهاء اعتقاله الإداري، معتبرة اعتقاله غير قانوني وغير شرعي، وأنه اعتقال تعسفي يحاسب عليه القانون الدولي.

وفى سياق متصل بين جمال المدهون رئيس المنتدى الاجتماعي للأسرى المحررين أن سلطات الاحتلال تحاول كسر ارداة الأسير كايد وكسر إضرابه عن الطعام باستهداف محتواه الداخلي وقراره المبني على التصميم والإرادة من خلال السياسات الهمجية التي تمارس بحقه من قبل مصلحة السجون.

مطالبين العالم ال ر ومنظمات حقوق الإنسان، والدول التي تدعي الديمقراطية والعدالة والإنسانية أن تضغط على المحتل المجرم بسرعة للإفراج عن الأسير الصحفي محمد القيق. وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية والقصائد الشعرية والأناشيد الخاصة بالأسرى كما وتم تكريم الأسيرة المحررة سناء الحافي التي تم الإفراج عنها يوم الاثنين بعد قضاء مدة 10 شهور داخل سجون الاحتلال.