Menu

إعفاء الحجاج الفلسطينيين من رسوم التطعيمات لهذا العام

الحجاج الفلسطينيين

غزة - بوابة الهدف

أعلنت وزارتي الصحة والأوقاف، صباح اليوم الأربعاء، عن وصول التطعيمات الخاصة بحجاج بيت الله الحرام للعام الحالي.

وأكد وزير الصحة جواد عواد، على قرار إعفاء حجاج دولة فلسطين من رسوم التطعيم، ورسوم شهادتها، في كافة محافظات الوطن للعام الحالي"، حيث جرى بحث ومناقشة آخر الترتيبات الخاصة بعمل البعثة الطبية المرافقة لحجاج فلسطين، وذلك خلال اللقاء الذي جمع الوزيرين جواد عواد، ويوسف ادعيس.

وفي السياق ذاته، تم العمل على تنسيق الجهود بين الوزارتين لتقديم كل ما يلزم من رعاية وعناية طبية، وأدوية، للحجاج خلال موسم الحج المقبل. من جانبه، وجه وزيري الأوقاف والصحة شكر الحكومة الفلسطينية للأخوة في المملكة العربية السعودية ملكاً وحكومةً على ما قدموه من تبرع سخي بتوفير التطعيمات لحجاج دولة فلسطين.

وبدوره، أشاد وزير الصحة بالجهود الكبيرة التي بذلتها كوادر وزارة الأوقاف وعلى رأسها الوزير أدعيس في تنظيم موسم الحج، وتسهيل عمل كافة البعثات لاسيما البعثة الطبية، وذلك من خلال توفير أماكن للعيادات الطبية في مقر إقامة الحجاج في المدينة المنورة ومكة المكرمة.

هذا ودعت وزارة الصحة حجاج بيت الله الحرام للعام الحالي في المحافظات الشمالية بضرورة التوجه إلى مديريات الرعاية الصحية للحصول على التطعيم اللازم للحج ابتداء من اليوم الأربعاء، مؤكدة بأن تطعيمات الحجاج من المحافظات الجنوبية في طريقها الى قطاع غزة.

ومن المتوقع وصول تطعيمات الحجاج الى مستودعات الوزارة في قطاع غزة مساء اليوم، على أن يتم البدء بتطعيم الحجاج في المحافظات الجنوبية فور وصولها.