Menu

سيلتيك الاسكتلندي يواجه عقوبة "يويفا" بسبب رفع أعلام فلسطين

نادي سيلتيك

غزة- بوابة الهدف

أكّد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" أنه سيتخذ إجراءات تأديبية ضد نادي سيلتيك الاسكتلندي، بسبب رفع جماهيره أعلام فلسطين في مباراة الفريق في تصفيات دوري أبطال أوروبا أمام فريق هبوعيل بئر السبع "الإسرائيلي".

وقال بيان الاتحاد الجمعة أن التهمة الموجّهة لجماهير نادي سيلتيك هي رفع لافتات غير مشروعة بحكم المادة رقم 16 البند 2 في لوائح الاتحاد.

ورفعت جماهير سيلتيك، أعلام فلسطين، أمام فريق هبوعيل بئر السبع، في تصفيات دوري أبطال أوروبا، والتي انتهت 5-2 لصالح سيلتيك.

وتعرض سيلتيك، في وقت سابق، لغرامة مالية بلغت 16 ألف جنيه إسترليني، بسبب رفع جماهيره لأعلام فلسطين في مباراة أمام فريق ريكيافيك قبل عامين.

يذكر أن مشجعو الفريق الاسكتلندي (بطل أوروبا عام 1967) أنشأوا صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" حملت عنوان "ارفعوا علم فلسطين من أجل سالتيك ومن أجل العدل."

وجاء في صفحة الفيسبوك "أفرزت القرعة أن يواجه فريق سالتيك الاسكتلندي فريق اسرائيلي، وحسب قوانين الاتحاد الاوروبي يتوجب منع هذا الفريق من المشاركة في هذه البطولة نظراً لقانون الابرتهايد."

ويحرص مشجعو النادي الاسكتلندي على رفع الأعلام الفلسطينية بشكل كبير، حيث جرى رفعها في سادس أكبر ملاعب المملكة المتحدة وفي وجه أحد أبرز الفرق الأوروبية، في خطوة لاقت استحسان الشارع الرياضي الفلسطيني.

كما تم رفع العلم الفلسطيني أيضا خلال مباراة الفريق الاسكتلندي ضد برشلونة الإسباني احتجاجاً على دعوة الفريق للجندي الصهيوني جلعاد شاليط.