Menu

الحساينة: أموال الإعمار لم تدخل خزينة الحكومة

الوزير مفيد الحساينة

غزة _ بوابة الهدف

أعلن وزير الأشغال العامة والإسكان مفيد الحساينة اليوم، أن أموال المنح المقدمة لإعادة إعمار قطاع غزة، لم تدخل في خزينة الحكومة، وتم تحويلها مباشرة للمتضررين وأصحاب المنازل المدمرة كلياً.

وشدد الوزير على أن جميع المنح تمت بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان، فيما تم التنسيق لإدخال مواد إعادة الإعمار والبناء مع وزارة الشؤون المدنية في السلطة، موضحاً أن المصاريف التشغيليّة لإدارة منح الإعمار تكفلت بها الحكومة الفلسطينيّة ويتم تسديدها من خلال وزارة الأشغال العامة.

وبيّن الوزير الحساينة بالأرقام أن عدد الوحدات السكنية للهدم الكلي بلغت في العدوان الأخير (11,000) وحدة سكنية حيث ما تم انجازه في مشاريع إعادة الإعمار ما نسبته 67%، مضيفاً أن عدد الوحدات السكنية من الهدم الجزئي بلغت (147,000) وحدة سكنية حيث تم انجاز (120) ألف وحدة سكنية، ما نسبته 81% استفاد منها اللاجئين.

وبلغ عدد الوحدات السكنية التي تعرضت للأضرار الجزئية البليغة والطفيفة للمواطنين غير اللاجئين (31,500) وحدة سكنية تم إصلاح ما نسبته 70% من هذه الوحدات، ويتم الإصلاح بالتنسيق الكامل مع وزارة الأشغال العامة والإسكان ومؤسسة "UNDP".