Menu

الاحتلال يخطر بهدم منزلي أسيرين في سلفيت والزاوية

هدم منشآت فلسطينية

بوابة الهدف - وكالات

سلمت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الاثنين، عددًا من المواطنين إخطاراتٍ بهدم منازلهم في مدينة سلفيت شمال غرب الضفة المحتلة، خلال اقتحامها.

وأفادت مصادرٌ محلية، أنّ قوات الاحتلال اقتحمت مدينة سلفيت، وداهمت منزل الأسير عمر العبوشي المعتقل منذ 30 أيار/مايو الماضي، حيث قامت بأخذ قياسات المنزل، قبل أن تسلم سكّانه إخطارًا بهدم المنزل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية الزاوية، وقال رئيس بلدية القرية نعيم شقير، إن قوات الاحتلال داهمت منزل الشهيد عبد الرحمن رداد في القرية، وعبثت بمحتوياته، وسلمت عائلته إخطارًا بهدمه.

يذكر أنّ تقرير صادر عن هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، أفاد أنّ عمليات الهدم تركزت في مدينة القدس بواقع 84 عملية هدم؛ 56 مسكن و28 منشأة، فيما تم هدم 11 منشأة في الخليل ومنشأة واحدة ومسكن في جنين، حيث هدمت قوات الاحتلال 96 منشأة فلسطينية في الضفة والقدس المحتلتيْن؛ خلال شهر تموز/ يوليو الماضي.

وتجاوزت عمليات الهدم التي قامت بها قوات الاحتلال منذ بداية العام الحالي 2016، حتى اليوم، العمليات التي قامت بها طوال العام الماضي 2015، في مناطق الضفة والقدس المحتلتين، وذلك وفق منظمة الأمم المتحدة.