Menu

الجامعة العربية تدين الغارات الصهيونيّة الأخيرة على قطاع غزة

طائرات الاحتلال الصهيوني

القاهرة _ بوابة الهدف

أدانت جامعة الدول العربية الغارات الصهيونيّة الأخيرة، التي استهدفت مناطق متعددة شمال قطاع غزة.

ودعا نائب الأمين العام للجامعة العربية أحمد بن حلي، المجتمع الدولي الى ضرورة التحرك العاجل أمام هذه عنجهية الاحتلال، الذي "يقوم بين حين وآخر بعدوان جديد وصارخ ويبث حالة من الرعب على الشعب الفلسطيني".

وأشار إلى أن مفوض وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بيير كرينبول، سيكون حاضراً في بداية الشهر المقبل بالجامعة العربية، حيث سيقدم تقريراً حول كل ما يتعلق بمهمة الأونروا، والأعمال التي تقوم بها لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين، والأزمة التي تتعرض له الوكالة في الآونة الأخيرة.

وأوضح بن حلي أن الشعب الفلسطيني يعاني الأمرّين، وأن "إسرائيل" دائما ما تختار توقيتاً استفزازياً لمزيد من استفزاز المشاعر، وأنها اختارت عدوانها على قطاع غزة في الذكرى الـ47 لحرق المسجد الأقصى، مشدداً على أن هناك ثقة كبيرة في الشعب الفلسطيني ومقاومته وتمسكه بقضيته، وأنه قادر على تحقيق والوصول إلى قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

كما وقال السفير بن حلي، إن المسجد الاقصى لا يهم (10) ملايين فلسطيني فحسب، أو (150) مليون عربي، إنما يهم ما يقارب المليار و(300) مليون مسلم في العالم بأكمله.

وقال إن الجامعة العربية مع القيادة الفلسطينية وبالتنسيق مع الدول العربية والإسلامية، تخوض معركة دبلوماسية في كافة المحافل الدولية، في الأمم المتحدة واليونسكو، لاستعادة الحقوق الفلسطينية وإنهاء الاحتلال.