Menu

سيطرة كاملة للقوات العراقيّة على مركز "القيارة" جنوب الموصل

سيطرة كاملة للقوات العراقية على مركز القيارة

بغداد _ بوابة الهدف

أفادت وسائل إعلام عراقيّة يوم أمس الثلاثاء، بأن القوات العراقية أحكمت سيطرتها على مركز بلدة القيارة جنوب الموصل، وقتلت عشرات المتشددين.

وصرح عضو مجلس القيارة أركان السبعاوي، بأن القوات الأمنية أحكمت سيطرتها على مركز البلدة وتمكنت من القضاء على العشرات من عناصر تنظيم "داعش"، مشيراً الى أن القوات تعمل حالياً على رفع العبوات الناسفة التي زرعها التنظيم هناك.

وقال السبعاوي إن "القوات التابعة لعمليات نينوى وقوات مكافحة الإرهاب والقوات الخاصة واللواء المدرع 37 من الفرقة التاسعة أحكمت سيطرتها على مركز ناحية القيارة، على بعد 65 كم جنوب الوصل، والقوات تمكنت من دخول البلدة من أربعة محاور منذ ساعات الفجر الأولى والآن فرضت سيطرتها على مركزها".

يذكر أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي كان قد أعلن الشهر الماضي تحرير قاعدة القيارة الجوية، الواقعة على مسافة (20) كلم عن مركز بلدة القيارة، والتي تعد نقطة انطلاق مهمة لتحرير الموصل المعقل الرئيسي لتنظيم "داعش".

وتعتبر قاعدة القيارة الجوية التي تبعد (58) كلم جنوب مدينة الموصل أكبر القواعد العسكرية الإستراتيجيّة في شمال غرب العراق، والقيارة هي إحدى أكبر البلدات الجنوبيّة لمحافظة نينوى ويصل عدد سكانها الى نحو (80) ألف نسمة.