Menu

اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة وإطلاق نار على مستوطنة

اقتحامات واعتقالات بالضفة المحتلة وإطلاق نار على مستوطنة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مساء الثلاثاء وخلال ساعات فجر الأربعاء، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة أدت لاندلاع مواجهات عنيفة في عدة مناطق واعتقال عدد من المواطنين ومداهمة منازلهم.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم جنين بأعداد كبيرة ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، وحضرت تعزيزات جديدة للمكان خلال المواجهات، ونشرت قوات الاحتلال القناصة على سطح منزل المواطن أبو زياد أبو الهيجاء، ما أدى لإصابة شاب برصاصتين من سلاح القناصة، أحدهما في منطقة البطن والأخرى في القدم، وتم نقله لأحد مشافي جنين وحالته مستقرة كما ذكرت المصادر الطبية.

في بيت لحم المحتلة، انسحبت قوات الاحتلال صباح اليوم بعد أن اعتقلت الطفل أحمد إبراهيم فرج 12 عاماً من مخيم عايدة، عقب اقتحام المخيم، وداهمت قوات الاحتلال منطقة السينما بالقرب من مجمع تجاري، بالإضافة لاعتقال الشاب علاء محمد طقاطقة من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم ومداهمة عدد من منازل المواطنين في البلدة، واقتحمت أيضاً بلدة نحالين غرباً.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق المدينة ما أدى لاندلاع مواجهات بالمكان، ونصبت حاجزاً طياراً قرب مستشفى المطلع وقامت بتوقيف المركبات وتفتيشها، واقتحمت قوات أخرى قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية.

وأعلنت مصادر عن إطلاق نار تجاه مستوطنة "بسغات زئيف" قرب القدس المحتلة، والأعيرة النارية أصابت منزلاً للمستوطنين دون وقوع إصابات.

هذا وأعلنت قوات الاحتلال عن اعتقال شاب من نابلس 32 عاماً، بزعم ضلوعه في تزوير وثائق "اسرائيلية" في مختبر لتزوير الوثائق في قرية بمحافظة نابلس، ويشتبه أن المختبر يقوم بتزوير تصاريح لدخول الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، وتصاريح عمل وهويات ورخص قيادة.

وكانت انتشرت قوات الاحتلال في بلدة حوارة جنوبي نابلس واحتجزت عدداً من الشبان، بعد أن منعت التجوال في البلدة، وأغلقت شارع حوارة من مستوطنة "يتسهار" حتى مدخل بلدة بيتا جنوباً وسط انتشار كبير لقوات الاحتلال، ما اضطر المواطنين إلى سلوك طرق فرعية، في الوقت الذي شهد فيه مخيم بلاطة في نابلس اشتباكات مسلحة بين الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية ومسلحين.

وأعلنت مصادر عبرية عن تسجيل أكثر من 27 عملية إلقاء حجارة وزجاجة حارقة منذ صباح الثلاثاء، على أهداف للاحتلال والمستوطنين بالضفة والقدس المحتلة.