Menu

بدء مغادرة حجاج الضفة صباح اليوم.. وفتح معبر رفح لحجاج غزة نهاية الشهر

الحجاج

غزة - بوابة الهدف / وكالات

يبدأ اليوم الأربعاء، مغادرة دفعات الحجاج الفلسطينيين من سكّان الضفة المحتلة، إلى المملكة العربية السعودية وذلك عبر معبر الكرامة لأداء مناسك الحاج للعام الجاري، فيما تنطلق أولى دفعات حجاج غزّة في آخر الشهر الجاري.

وأفاد وكيل وزارة الأوقاف برام الله زياد الرجوب في تصريحٍ صحفي، صباح الأربعاء، أن قرابة 3000 حاج من الضفة هم إجمالي الحجاج الذي يبدأون بالمغادرة اليوم عبر معبر الكرامة بالحافلات إلى الجانب الأردني، في تمام الساعة العاشرة صباحاً وعلى شكل دفعات، لعدة أيام.

وبيّن أنّ الأيام التي ستغادر فيها دفعات الحجّاج، بدءًا من اليوم، إضافةً ليوميّ السبت والأحد القادمين، (27 و 28 أغسطس الجاري).

وأوضح الرجوب أن عدد حجاج فلسطين لهذا العام هو 5600 حاج، بينهم 2008 حجاج من غزة شامل البعثات الإدارية والإعلامية والوعظ والإرشاد، بالإضافة إليها 500 حاج من مكرمة خادم الحرمين لذوي الشهداء.

وبخصوص الحجاج الفلسطينيين من سكّان قطاع غزة، فقال" تم الانتهاء من تفييز معظم جوازات حجاج غزة تمهيدًا لسفرهم الأسبوع القادم ولمدة 3 أيام ". حيث سيتم إنطلاقهم عبر معبر رفح البري، يوم الأربعاء 31 أغسطس الجاري.

وستفتح السلطات المصرية معبر رفح البري، نهاية الشهر الجاري، لخروج الحجاج، وفقًا لما أكد وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس، حيث بيّن أنّه سيفتح لمدة ثلاثة أيام لسفر الحجاج.

وأعلن ادعيس عن الانتهاء من التجهيزات النهائية لسفر الحجاج الفلسطينيين من الضفة الغربية وقطاع غزة. وبالنسبة لغزة، أوضح أن اللجنة المخولة في "تفييز" جوازات حجاج القطاع متواجدة في القاهرة، وتنتظر وصول الجوازات إليها لإدخالها على النظام وإيصالها إلى السفارة السعودية في مصر، مؤكداً عدم وجود أي عوائق للسفر والانتهاء من كافة التسهيلات لسفر الحجاج.