Menu

اقتحامات ومواجهات بمناطق متفرقة بالضفة المحتلة

مواجهات الضفة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة خلال ساعات فجر الخميس، واعتقلت عدداً من المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات في بعض المناطق.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الأمعري للاجئين شرقي رام الله من عدة محاور، ما أدى لاندلاع مواجهات مع سكان المخيم، واعتقلت الشاب محمد أمين أبو رداحة من منزله.

واقتحمت قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال بلدة سلواد شرقي رام الله، وداهمت عدداً من منازل المواطنين، واعتقلت عبد العزيز لطفي حماد، محمد خالد حماد، سيف صلاح حماد، حنظلة سمير حماد، إبراهيم حماد، ومحمد الناطور، وجميعهم في مقتبل العشرينات، ونقلتهم إلى المنطقة الغربية من البلدة، ومنها إلى منطقة مجهولة.

وكانت اقتحمت قرية بدرس غربي رام الله مساء الأربعاء للمرة الثالثة ودارت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأغلقت قوات الاحتلال خلال ساعات الليل المدخل الشرقي الرئيسي لبلدة نعلين غربي رام الله، ومنعت المواطنين من التنقل، وقامت قوات الاحتلال المتواجدة عند حاجز DCO بتصوير البطاقات الشخصية وسيارات المواطنين القادمين والمغادرين من وإلى مدينة رام الله.

في نابلس المحتلة، اندلعت فجراً مواجهات عنيفة بمنطقة البيادر في بلدة سبسطية شمالاً، عقب اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال للبلدة، وقام الشبان بإغلاق الطرقات بالحجارة أمام قوات الاحتلال، فيما أطلق الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع وقنابل الإنارة.

وفي وقتٍ سابق خلال ساعات الليل يوم الأربعاء، اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة عراق بورين جنوبي نابلس، إثر اقتحام قوات الاحتلال للمنطقة الشرقية، واعتقلت الفتى بدر حيدر قادوس (14) عاماً وعمه هيمان اسماعيل قادوس.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم العروب للاجئين شمالاً، ما أدى لاندلاع مواجهات بين شبان المخيم وقوات الاحتلال.

وكانت اعتقلت الشاب حمزة اسميرات من مدينة يطا جنوب الخليل، بزعم نيّته تنفيذ عملية فدائية في النقب المحتل.

في بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشاب علاء جلال الشلش من منطقة المدبسة والشاب محمود عصام جابر، واقتحمت منزل أبو تشارلي عتيق في منطقة السينما، واندلعت مواجهات في المنطقة، وخلال اقتحام مخيم عايدة، اعتلت قوات الاحتلال سطح منزل آل درويش بالقرب من مفتاح العودة.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال شابين بعد الاعتداء عليهم على حاجز عسكري في حي وادي حلوة ببلدة سلوان جنوب الأقصى، بالإضافة لإصابة شاب مقدسي في قدمه جراء إطلاق النار عليه.

في جنين اقتحمت قوات الاحتلال منزل الشهيد ساري أبو غراب في بلدة قباطية، الذي استشهد الأربعاء قرب مستوطنة "يتسهار" جنوبي نابلس، واعتقلت الشاب قصي صبحي حنايشة من البلدة.