Menu

اعتقالات بالضفة المحتلة واستهداف مركبات جيش الاحتلال ومستوطنين

اعتقالات بالضفة المحتلة واستهداف مركبات جيش الاحتلال ومستوطنين

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مع ساعات مساء السبت حتى فجر الأحد، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة ونفذت اعتقالات، وتعرّض جنود الاحتلال والمستوطنين في عدة مناطق للرشق بالحجارة.

في محافظة بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب عبد الرزاق بداونة نجل الشهيد موفق بداونة، من منزله في مخيم عايدة، وكانت اتجهت 8 دوريات لقوات جيش الاحتلال من منطقة الجداول إلى المخيم، واعتقلت الشاب عنان سليمان صلاح من بلدة الخضر غربي بيت لحم.

في القدس المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حزما شمال شرق المدينة، وكانت نصبت حاجزاً عسكريا في منطقة الجسر في بلدة جبل المكبر جنوب شرق المدينة المحتلة، ودقّقت في البطاقات الشخصية للمواطنين.

وكان أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع بعدما أطلقته قوات الاحتلال إثر اقتحامها مساء السبت بلدة الرام شمال المدينة المحتلة، فيما أصيب جندي صهيوني في إلقاء حجارة في قرية قطنة بالقدس المحتلة، وأفادت مصادر في جمعية الهلال الاحمر أن طواقمها قدمت الإسعاف لخمسة مصابين بالغاز وقنابل الصوت التي أطلقتها قوات الاحتلال تجاه ملعب فيصل الحسيني في بلدة الرام، جاء ذلك خلال مباراة كرة قدم بين فريقي شباب الظاهرية ومركز شباب بلاطة، بينما كان داخل الملعب قرابة 1200 من المشجعين واللاعبين ما تسبب بعشرات حالات الاختناق، وأصيب عدد من اللاعبين والجمهور.

وكان أعلن الاحتلال عن اعتقال خمسة شبان الليلة بزعم إيجاد بندقية صيد وذخيرة في سيارة يستقلونها قرب مدينة جنين، وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت مساءً ستة شبان على حاجزين عسكريين نصبتهما على مفرق قرية كفر قود غربي جنين، ودير أبو ضعيف شرقاً وصادرت السيارتين، حيث اعتقلت على حاجز الشبان طالب حسين يحيى، طارق حسن يحيى، يوسف حسن أحمد يحيى وشقيقه حسن، وعلى الحاجز الآخر شرقي جنين اعتقلت الشابين معتز عقاب زكارنة من سكان مدينة جنين، وباسم صلاح سلامة من قرية فقوعة.

هذا وذكرت مصادر الاحتلال أن شبان حاولوا تفجير خط أنابيب مياه متصلة بالمستوطنات الجنوبية قرب الخليل، وحضرت قوات الاحتلال لتمشيط المنطقة والبحث عنهم.

فيما تعرضت سيارة مستوطن للرشق بالحجارة على طريق (443) جنوب غرب رام الله، ما أدى لإلحاق ضرر بها، وسحبت قوات الاحتلال جيب عسكري انقلب الليلة قرب بلدة سلواد شمال شرق رام الله، ما أدى لإصابة أربعة جنود من جيش الاحتلال، جراء انقلابه عقب رشقه بالحجارة.