Menu

مستوطنون يقتحمون الأقصى تزامنًا مع جولات استكشافية لعناصر المخابرات

اقتحام المسجد الأقصى المبارك - أرشيف

القدس - بوابة الهدف ووكالات

اقتحم عشرات المستوطنون الصهاينة، صباح اليوم الأحد، ساحات المسجد الأقصى المبارك، وذلك تزامنًا مع اقتحامٍ آخر من قبل عناصر المخابرات "الإسرائيلية".

وقام المستوطنون بجولاتٍ استفزازيّة، حيث دخلوا من جهة باب المغاربة، بحراسة معززة ومشددة من شرطة الاحتلال الخاصة.

وتخللت جولاتهم الاستفزازية والمشبوهة في أرجاء المسجد، شروحات عن أسطورة "الهيكل المزعوم" مكان الأقصى، فيما قام مجموعة ضباط من شرطة ومخابرات الاحتلال باقتحام الجامع القبلي في الأقصى ، والقيام بجولة استكشافية.

وفي سياقٍ متصل، رصدت وكالاتٌ أنّ  219 صهيونيًا بينهم عناصر من مخابرات الاحتلال، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال الأسبوع الماضي.

ورصدت تقاريرٌ اقتحام 204 مستوطنا يهودياً، المسجد الأقصى خلال الأسبوع الماضي، أي ضمن الفترة الواقعة ما بين 21 وحتى 25 من شهر آب/ أغسطس الجاري.

وأضافت أن 15 من قوات الاحتلال (جنود وشرطة وعناصر مخابرات)، اقتحموا المسجد الأقصى من "باب المغاربة"، بعضهم بلباسه العسكري وآخرون بلباس مدني، وسط حماية من عناصر الشرطة الصهيونية.

وأوضحت أن الاقتحامات تتم على فترتين صباحية ومسائية (بعد الظهر)، حيث يقوم المستوطنون بعد تأمين الباحات لهم من قبل القوات الخاصة الإسرائيلية المدججة بالسلاح، بالتجوال في محيط المسجد الأقصى، ثم يخرجون من "باب السلسلة"، ويبدأون في محيطه بالصلاة والرقص والغناء بشكل استفزازي أمام المصلين المسلمين.