Menu

مالية غزة: "احتساب راتب كامل لجميع الموظفين" وتوضح آلية التوزيع

ارشيفية-صرف رواتب موظفي غزة

غزة _ وزارة المالية

أكدت وزارة المالية في قطاع غزة اليوم، على المساواة في نسب صرف الرواتب لجميع الموظفين المدنيين والعسكريين خلال أربعة أشهر من يوليو حتى أكتوبر المقبل.

وذكرت الوزارة في بيان لها، أنه سيتم احتساب راتب شهر أغسطس كاملاً وبحد أقصى ما يعادل (2700) دولار، وتسوية ما تبقى من مديونية المنحة ال قطر ية من الراتب الكامل.

وقالت أنه في إطار جهود الوزارة في متابعة إجراءات صرف المنحة القطرية مع جميع جهات الاختصاص، فقد تم صرف المنحة لعدد (20,841) موظفاً بدفعات مالية ما بين(700-2700) دولار، وتم حجب عدد(2835) موظفاً من المنحة، وقامت الوزارة بصرف راتب شهر يوليو كاملاً علاوةً على (18600) موظفاً من العسكريين تم استثناؤهم من المنحة.

وأشارت الوزارة "استكمالاً لمتابعة الموضوع وإقفال المنحة المصروفة في الرواتب، ومراعاةً لظروف الموظفين وبما يتناسب مع الإمكانيات المالية المتاحة والتي يمكن أن تتوفر في المرحلة الحالية ولتحقيق المساواة والعدالة بين جميع الموظفين، فسيتم العمل وفق المحددات الآتية: "المساواة في نسب صرف الرواتب لجميع الموظفين المدنيين وموظفي الشرطة الفلسطينية خلال أربعة أشهر من يوليو حتى أكتوبر باحتساب راتب كامل لشهري يوليو وأغسطس ونسبة من الراتب لشهري سبتمبر وأكتوبر".

وجاء في البيان "تم احتساب وصرف راتب شهر يوليو كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وتسوية ما صرف من المنحة منه، وسيتم احتساب راتب شهر أغسطس كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وسيتم تسوية ما تبقى من مديونية المنحة على الموظف من الراتب الكامل، والموظفون الذين عليهم مديونية من المنحة القطرية أقل من 60% من راتب شهر أغسطس سيتم صرف تكملة لهم حتى نسبة 60% من راتب شهر أغسطس، وصرف المتبقي من الراتب على شهري سبتمبر وأكتوبر وفق السيولة المتاحة، إضافة إلى نسبة الصرف الشهرية لكل شهر.

‌كما سيتم "صرف نسبة من الراتب في شهر سبتمبر وأكتوبر للموظفين المستفيدين من المنحة بعد خصم ما تبقى من المنحة القطرية من الدفعة النقدية".

أما بالنسبة للموظفين  غير المستفيدين من المنحة من المدنيين والعسكريين "فتم احتساب وصرف راتب شهر يوليو كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وسيتم  احتساب راتب شهر أغسطس كاملاً وبحد أقصى ما يعادل 2700 دولار، وصرف 60% من الراتب نقداً، وصرف المتبقي من الراتب على شهري سبتمبر وأكتوبر وفق السيولة المتاحة، إضافة إلى نسبة الصرف الشهرية لكل شهر، كما سيتم صرف نسبة من الراتب في شهر سبتمبر للموظفين بنفس نسبة الراتب المصروفة للموظفين المستفيدين من المنحة، بما يحقق التكافل والمساواة في نسب صرف الراتب بين جميع الموظفين عن الأشهر الأربعة يوليو وأغسطس وسبتمبر وأكتوبر وفق الامكانيات المالية المتاحة لوزارة المالية".