Menu

أكثر من 100 مستوطن وعناصر مخابرات يقتحمون الأقصى في جولاتٍ استفزازية

CrFjGQbWYAAwlzA

القدس المحتلة - بوابة الهدف

اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح الأربعاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة "باب المغاربة" فيما أغلقته قوات الاحتلال بعد السماح بدخولهم، تزامنًا مع اقتحامه من قبل عناصر "الشاباك".

وسمحت شرطة الاحتلال بدخول 65 مستوطن صهيوني من "باب المغاربة" بحمايةٍ من شرطة الاحتلال، حيث قاموا بجولةٍ داخل ساحات المسجد، مما أدى لتصدي المصلين لهم بالتكبيرات.

بالإضافة إلى ذلك، قام 33 عنصراً من جهاز المخابرات الصهيوني "شاباك"، بالجوالات الاستشكافية في أنحاء المسجد الأقصى، من "باب المغاربة".

وأشارت إلى أن المستوطنين تلقّوا شروحات حول "الهيكل المزعوم" قرب "باب الرحمة"، واستكملوا جولتهم حتى خرجوا من "باب السلسلة".

وفي السياق، منعت يوم أمس قوات الاحتلال السيدة خديجة خويص من دخول المسجد الأقصى على الرغم من انتهاء مدة إبعادها عنه، كما منعت أيضًا الفتاة آية أبوناب من دخول المسجد.

وبيّنت مصادرٌ محلية أنّ قوات الاحتلال لا تزال تستمرّ في تشديداتها تجاه الفلسطينيين في مدينة القدس ومحيط المسجد الأقصى، حيث أنها ما زالت مستمرّة على الأبواب، إضافة إلى تفتيش حقائب طلاب مدارس الأقصى وفحص هويّات المصلّين بشكل يومي. 

وسادت أجواء من التوتر الشديد، في ساحات المسجد الأقصى، يوم أمس الثلاثاء، بعد محاولة مستوطنين بحراسة معززة من عناصر الوحدات الخاصة الصعود لباحة صحن مسجد قبة الصخرة، ولكن حراس المسجد ومصلين منعوهم من الوصول، وسط تهديد ووعيد من قبل شرطة الاحتلال.

وفي سياقٍ متصل، رصدت وكالاتٌ أنّ  219 صهيونيًا بينهم عناصر من مخابرات الاحتلال، قاموا باقتحام المسجد الأقصى المبارك خلال الأسبوع الماضي.

ورصدت تقاريرٌ اقتحام 204 مستوطنا يهودياً، المسجد الأقصى خلال الأسبوع الماضي، أي ضمن الفترة الواقعة ما بين 21 وحتى 25 من شهر آب/ أغسطس الجاري.