Menu

اقتحامات بالضفة المحتلة واشتباك مسلح في محيط قبر يوسف في نابلس

مواجهات الضفة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال مناطق متفرقة بالضفة المحتلة وداهمت منازل المواطنين، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في عدة مناطق.

في بيت لحم المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب نبأ داوود الصيفي من مخيم الدهيشة، عقب اقتحام منزله فجراً، والقيام بأعمال حفر وهدم وتخريب أرضية وجدران منزل المواطن عمار الصيفي للبحث فيه، وشهد المخيم مواجهات عنيفة وتواجد مكثّف لقوات الاحتلال، وقام الشبان بإلقاء الأكواع المتفجرة يدوية الصنع على قوات الاحتلال.

ونشرت قوات الاحتلال الكلاب في أزقة وشوارع المخيم، وأطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه منازل المواطنين بكثافة، وسقطت قنبلة غاز في منزل المواطن عمر الأطرش، واستخدمت الرصاص الحي في المواجهات التي اندلعت في المخيم، وحضرت تعزيزات عسكرية للمخيم، فيما اقتحمت منزل لعائلة السجدي وصادرت الكاميرات، وانسحبت فيما بعد وسط إطلاق كثيف للقنابل الغازية والصوتية.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال بلدة نحالين غربي بيت لحم في وقتٍ سابق، واستهدف الشبان المنازل في مستوطنة "بيتار عيليت" المقامة على أراضي بلدة نحالين قضاء بيت لحم بالزجاجات الحارقة.

في نابلس المحتلة، انتشرت قوات الاحتلال في مخيم بلاطة بمدينة نابلس بشكل مكثّف، واندلعت مواجهات عنيفة في محيط المخيم، عقب حضور أكثر من 25 حافلة تقل مستوطنين واقتحمت مدينة نابلس باتجاه قبر يوسف شرقي المدينة، ورافقها عدد كبير من آليات الاحتلال، واتجهت أعداد كبيرة من جنود الاحتلال المشاة إلى مخيم بلاطة، وشهد محيط قبر يوسف اشتباكات مسلحة مع مقاومين فلسطينيين أصيب خلالها جندي صهيوني.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة سعير شمال شرق الخليل، واقتحمت منزل الأسير المحرر هاني الشريف في الخليل وسلّمته استدعاء لمقابلة مخابراتها، بالإضافة لاعتقال الصحفي أسامة شاهين.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير أبو ضعيف شرقي المدينة، واقتحمت منطقة الهدف في مخيم جنين، واقتحمت منزل المواطن وسام أبو زيد في المخيم واعتقلته بعد تفتيش وتخريب محتويات المنزل.