Menu

هيئة المعابر والحدود: فتح معبر رفح السبت والأحد للحالات الإنسانية

معبر

غزة- بوابة الهدف

أعلنت هيئة المعابر والحدود عصر اليوم الخميس 1 أيلول، أن السلطات المصرية قررت فتح معبر رفح البري بين قطاع غزة ومصر، يومي السبت والأحد في الاتجاهين للحالات الإنسانية والعالقين.

وقال وائل أبو عمر مدير الإعلام في معبر رفح البري "تم إبلاغنا من الجانب المصري بفتح معبر رفح البري يومي السبت والاحد في كلا الاتجاهين للحالات الإنسانية والعالقين."

وقالت سفارة فلسطين في القاهرة أن المعبر سيعمل وفقاً للآلية المتبعة لفئات المرضى وحملة الإقامات والتأشيرات في الخارج وأصحال الحالات الإنسانية.

وكانت فتحت السلطات المصرية، صباح الخميس، معبر رفح البري لليوم الثالث بشكل استثنائي، وذلك لمغادرة الفوج الثالث من حجاج قطاع غزّة للسعودية.

وأفادت هيئة المعابر والحدود في وزارة الداخلية الفلسطينية بغزّة، أنّه تم فتح المعبر لمغادرة الحجاج لليوم الثالث، حيث بدأ الفوج الثالث ويضم ما يقارب 800 حاجّ بالمغادرة للجانب المصري.

وغادر يوم أمس الأربعاء، 795 مواطناً في الفوج الثاني من حجاج قطاع غزة عبر معبر رفح في ثاني أيام الفتح الاستثنائي، وذلك في 18 حافلة، في حين أرجعت السلطات المصرية حاجاً واحداً دون إبداء الأسباب.

وقالت هيئة المعابر والحدود سابقاً، أن معبر رفح ما زال يعمل فقط لمغادرة بقية الحجاج دون السماح للعالقين بالعودة إلى أرض الوطن.