Menu

الأسير مالك القاضي يعاني من أوضاع صحية صعبة وقد دخل مرحلة الخطر

الأسير مالك القاضي

بوابة الهدف - وكالات

يعاني الأسير المضرب عن الطعام، مالك القاضي، من أوضاعٍ صحيّة صعبة ووضعٍ متدهور، وقد دخل مرحلة الخطر، فيما تواصل تواصل سلطات الاحتلال وجهاز مخابراتها تجاهل مطلبه بإنهاء اعتقاله الإداري.

وأفادت مؤسسة مهجة القدس ، في تصريحٍ، أمس الخميس، أنّ الأسير القاضي يعاني آلاما حادة في منطقة الصدر والبطن؛ ومشاكل في الجهاز الهضمي، وقد أخبره أطباء مشفى ولفسون أنه معرض لتلف أي من أجهزة الجسم نتيجة استمراره في الاضراب في ظل تجاهل الاحتلال لمطلبه العادل في انهاء اعتقاله الإداري؛ علماً أن سلطات الاحتلال استدعت محامية الأسير القاضي لاطلاعها على حالته الصحية المتدهورة.

والأسير القاضي يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 48 يومًا على التوالي رفضًا لاعتقاله الإداري التعسفي. وقد نقلته إدارة السجون بين عدة مستشفيات منذ شروعه بالإضراب كان آخرها مشفى ولفسون؛ وذلك بسبب تدهور حالته الصحية؛ علما أنه يرفض تناول المدعمات أو الفيتامينات ويرفض كذلك الخضوع للفحوصات الطبية؛ وبحسب آخر الرسائل المسربة من الأسير فقد أكد بأنه سيواصل اضرابه المفتوح عن الطعام حتى الحرية أو الشهادة؛ رغم حالته الصحية الحرجة.

وولد الأسير مالك القاضي في 04/06/1996 م؛ من مدينة بيت لحم جنوب الضفة المحتلة؛ واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 22/05/2016م؛ وحولته للاعتقال الإداري دون أن توجه إليه أية تهمة تذكر؛ وسبق أن اعتقل لمدة أربعة أشهر وأفرج عنه في شهر ابريل الماضي قبل أن يعيد الاحتلال اعتقاله مجددا.