Menu

مغادرة 5 حافلات من عبر معبر رفح.. وتمديد فتحه حتى الاثنين للحجاج

معبر رفح

غزة - بوابة الهدف

غادرت منذ ساعات صباح السبت، 5 حافلات قطاع غزة من معبر رفح البري تقل عدد من المسافرين الذين تم إرجاعهم من الفتح الأخير للمعبر منذ ما يقارب الـ60 يوماً.

وكانت السلطات المصرية فتحت المعبر اليوم السبت لمغادرة ووصول العالقين في الاتجاهين.

من جانبه, أوضح هشام عدوان مسير معبر رفح البري بأنه ومنذ ساعات الصباح تم تجهيز عدد ست حافلات من المسافرين، أربعة منها من الحافلات المرجعة من عمل المرة الماضية بالإضافة إلى حافلة من الكشوفات المسجلة ضمن كشوفات وزارة الداخلية.

وبيَّن عدوان أنه تم مغادرة خمس حافلات باتجاه الصالة المصرية من المعبر، واحدة جوازات مصرية وأخرى تنسيقات وثلاث حافلات من الكشوفات المرجعة من الفتح الأخير للمعبر منذ أكثر من 60 يوماً، إلى جانب سيارة إسعاف واحدة.

يشار إلى أن السلطات المصرية فتحت معبر رفح البري بعد إغلاق لمدة أكثر من 60 يوماً أمام حركة المسافرين في الاتجاهين، مع وجود عشرات آلاف الحالات الإنسانية المُسجلة لدى كشوفات وزارة الداخلية، والتي تنتظر فتح المعبر ودورها في السفر.

هذا وأعلن رئيس مؤسسة أسر الشهداء والجرحى محمد النحال، في وقتٍ لاحق أن موعد سفر حجاج قطاع غزة في مكرمة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز لأسر الشهداء، سيكون يوم الاثنين المقبل، ما يعني تمديد عمل معبر رفح حتى الاثنين.

ودعا النحال حجاج المكرمة الملكية في القطاع، وعددهم 500 حاج، للتوجه إلى مقر المؤسسة يوم الاثنين، مشيراً إلى أن الباصات ستتحرك إلى معبر رفح، الساعة العاشرة، ومن ثمّ يتُقلّ طائرة، من مطار القاهرة، الحجاج عند الساعة السادسة من صباح يوم الثلاثاء، إلى مطار جدة.