Menu

مدرعات تركية تدخل إلى بلدة في حلب لدعم الجيش الحر

مدرعات تركية تدخل إلى بلدة في حلب لدعم الجيش الحر

بوابة الهدف - وكالات

قالت وكالة الأناضول التركية، أنّ مدرعات تابعة للقوات المسلحة التركية قد دخلت إلى بلدة "جوبان باي"، التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، لتقديم الدعم لوحدات الجيش السوري الحر، في إطار عملية "درع الفرات".

وذكر مراسل الأناضول، أن عددًا كبيرًا من المركبات المدرعة، انتقلت من مناطق تمركزها في قضاء "إيلبيلي" بولاية كليس جنوبي تركيا ، إلى بلدة "جوبان باي" (الراعي) بريف حلب، التي تسيطر عليها وحدات الجيش السوري الحر.

يشار إلى أن بلدة اعزاز المجاورة لبلدة جوبان باي، والتي تسيطر عليها قوات المعارضة السورية، شهدت خلال الأشهر الأخيرة اشتباكات عنيفة بين المعارضة ومسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي، اللذان تبادلا السيطرة على البلدة عدة مرات. فيما يُنظر إلى العمليات الأخيرة التي أجراها "الحر" في جوبان باي على أنها مرحلة جديدة من عملية "درع الفرات"، وتطهير المنطقة الواقعة بين مدينتي اعزاز وجرابلس شمالي محافظة حلب من المنظمات الإرهابية. 

ودعمًا لقوات "الجيش السوري الحر"، أطلقت وحدات من القوات الخاصة في الجيش التركي، بالتنسيق مع القوات الجوية للتحالف الدولي، فجر 24 أغسطس/آب الماضي، حملة عسكرية في مدينة جرابلس، تحت اسم "درع الفرات"، تهدف إلى تطهير المدينة والمنطقة الحدودية من المنظمات الإرهابية، وخاصة تنظيم "داعش" الذي يستهدف الدولة التركية ومواطنيها الأبرياء.