Menu

دمار يلحق بولايات أمريكية بعد اجتياح العاصفة الاستوائية "هرمين"

07126762773370833158210878221505

بوابة الهدف - وكالات

يواجه الساحل الشرقي للولايات المتحدة خطر الرياح عاتية والأمطار غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة بعد أن اجتاحت العاصفة الاستوائية هرمين ساحل المحيط الأطلسي السبت ملحقة الدمار بولايات فلوريدا وجورجيا ونورث كارولاينا وساوث كارولاينا.

وتمت متابعة العاصفة الاستوائية وإصدار تحذيرات على طول ساحل الأطلسي من ساوث كارولاينا حتى شمالي ولاية رود أيلاند مع تحرك العاصفة في مناطق يقطنها عشرات الملايين من الأمريكيين.

وأوضح خبير الأرصاد الجوية أليكس سونوسكي "العاصفة هرمين لن تحول فقط دون الخروج إلى الشواطئ خلال مطلع الأسبوع وإنما يمكن أيضا أن تلحق أضرارا ببعض المجتمعات وتهدد حياة من يجازفون بالخروج للتزلج على الأمواج أو "السباحة.

وقال المرصد الوطني للأعاصير إن من المتوقع أن تتحرك العاصفة شمالا على طول ساحل كارولاينا ثم تستجمع قوتها بعد التحرك قبالة الشاطئ إلى المحيط الأطلسي صباح اليوم السبت وربما تقترب من أن تتحول إلى إعصار في وقت متأخر من غد الأحد.

ودفعت مثل هذه الأحوال الجوية المسؤولين في مدينة أتلانتيك سيتي إلى إلغاء الحفلات الموسيقية مطلع الأسبوع وإغلاق الشواطئ في عدة مناطق ساحلية.

ودمرت العاصفة خطط آلاف من الحاصلين على عطلة بالتوجه إلى الشواطئ على طول الأطلسي. وألحقت العاصفة أضرارا بقطاع السياحة في فلوريدا البالغ حجمه 89 مليار دولار. وقالت الأمريكية جوان والن لقناة تلفزيونية تابعة لشبكة 
(إيه.بي.سي) بعد أن ألغت خططا بالتوجه إلى الشاطئ في مطلع الأسبوع "سنظل في المنزل على الأرجح ونتابع الأفلام أو "نذهب إلى السينما.

وهرمين هو أول إعصار يصل إلى اليابسة في فلوريدا منذ 11 عاما وضرب الساحل أمس الجمعة قرب بلدة سانت ماركس الواقعة على بعد 30 كيلومترا جنوبي تالاهاسي عاصمة فلوريدا مصحوبا برياح سرعتها 130 كيلومترا في الساعة.

المصدر: فرانس 24