Menu

الاحتلال يستهدف المزارعين شرق غزة.. ويعزز من قواته وبيدأ بأعمال حفر

جيش الاحتلال على حدود غزة - أرشيف

غزة - بوابة الهدف

أطلقت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، صباح اليوم الخميس، نيرانها تجاه المزارعين الفلسطينيين ومنازل المواطنين على الشريط الحدودي الفاصل، شرق حي الزيتون، شرق قطاع غزّة.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية، أنّ جنود الاحتلال المتمركزين في محيط موقع "ملكة" العسكري أطلقوا نيران الرشاشات الثقيلة صوب أراضي المزارعين، ومنازل المواطنين شرق حي الزيتون، ومنعوا المزارعين من الاقتراب من أراضيهم لفلاحتها، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتشهد منطقة الشريط الحدودي شرق غزة تحركات غير اعتيادية لآليات الاحتلال وجرافات عسكرية من نوع "D9"وسط إطلاق نار بين الفينة والأخرى، وتحليق لطائرات استطلاع في الأجواء طوال الوقت.

وقرّرت سلطات الاحتلال "الإسرائيلي"، مؤخرًا، الشروع في أعمال مشروع إقامة جدار اسمنتي على حدود قطاع غزّة الشرقية الفاصلة مع الأراضي المحتلة .

 

 وعززت قوات الاحتلال، تواجدها صباح أمس الأربعاء، من تواجدها على الحدود الشرقية لمدينة غزة، من خلال الدفع بمعدات وآلاف حفر.

وتمركزت آلات الاحتلال خلف أشجار الأحراش، القريبة من موقع "ملكة" العسكري (جنوب شرق حي الزيتون). كما بدأت أعمال حفريات وتجريف خلف الأحراش، على بُعد 150 مترًا من السياح الفاصل (شرق غزة).