Menu

محكمة الصلح تقرر الإفراج عن الشبان الستّة المختطفين لدى السلطة بكفالة شخصية

thumb

رام الله _ بوابة الهدف

قررت محكمة الصلح في رام الله اليوم، الإفراج عن الشبان الستة المختطفين لدى السلطة، "باسل الأعرج، سيف الإدريسي، محمد سلامين، محمد حرب، هيثم سياج، وعلي دار الشيخ" بكفالة شخصية.

وأكّد المحامي مهند كراجة من مؤسسة الضمير لـ"بوابة الهدف"، أن "المحكمة قررت الإفراج عن الشبان بناءً على طلب إخلاء سبيل تقدمنا به للمحكمة، وبناءً على وعودات سابقة من المحكمة بالإفراج عن الشبان في حال فك إضرابهم عن الطعام".

وأعلنت مؤسسة الضمير مساء يوم الثلاثاء الماضي، أن الشبان الستة في سجن بيتونيا لدى الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة الفلسطينية، علّقوا إضرابهم عن الطعام خلال اليوم العاشر من الإضراب، وتم عرضهم على محكمة صلح رام الله، وتم تقديم لائحة اتهام بحقهم، وبناءً عليه علّق الشبان إضرابهم عن الطعام لإتاحة الفرصة لاتخاذ الإجراءات القانونية التي تضمن إطلاق سراحهم بالكفالة في أقرب وقت. 

يشار الى أن آثار بعض الشبان الستّة فُقدت بتاريخ 30 مارس الماضي، وهم: باسل الأعرج، محمد حرب، هيثم السياج، واعتقلتهم الأجهزة الأمنية الفلسطينية بتاريخ 9 إبريل في قرية عارورة برام الله، وجرى اعتقال الثلاثة الآخرين: محمد السلامين، علي دار الشيخ، سيف الإدريسي، خلال فترة اختفاء الأعرج وحرب والسيّاج، بحجّة التحقيق معهم.