Menu

التحالف الديمقراطي يعلن عن قائمة الزهراء ويدعو للتراجع عن تجميد إجراء الانتخابات

التحالف الديمقراطي

غزة _ بوابة الهدف

أعرب رئيس قائمة التحالف الديمقراطي بمدينة الزهراء بغزة، ياسر أبو جمعة، اليوم، عن أسف التحالف الديمقراطي لقرار محكمة العدل العليا تعليق موعد إجراء الانتخابات المحلية في محافظات الوطن .

ودعا أبو جمعة خلال مؤتمر إعلان  قائمة مرشحي التحالف الديمقراطي عن مدينة الزهراء، محكمة العدل للتراجع عن قرارها بتأجيل الانتخابات المحلية وأن تتخذ قراراً  يسهل من العملية الانتخابية ويوفر الإمكانيات لخوضها كما حددت لها لجنة الانتخابات المركزية .

وأكد أبو جمعة أن قائمة التحالف عن مدينة الزهراء تسعى لتقديم الصورة الأفضل لخدمة المواطن الفلسطيني ولبرنامج التحالف وتجسيد تطلعات أبناء شعبنا عبر التمثيل الشبابي والنسوي والأكاديمي والمؤسساتي، موضحاً أن هذا التمثيل سيعمل على رفع راية التقدم والديمقراطية والدفاع عن مصالح الوطن وكرامة المواطن عبر تأمين الخدمات الأساسية في مجالات الصحة والبيئة والبنية التحتية والمرافق العامة والطرق وإدارة الموارد المتاحة بشكل رشيد وفعال وتأسيس المراكز المجتمعية وسيادة مبدأ الشفافية والنزاهة والشراكة الحقيقية لكافة شرائح المجتمع في صنع القرار ورسم المستقبل وبناء غد مشرق للأجيال القادمة.

وأضاف أن القائمة تحمل برنامجاً يتميز بالعمل وفق آليات غير تقليدية ستعمل للجمع بين العمل الخدماتي والمساهمة في تحسين المستوى الفكري والثقافي وتحمل المسئولية للنهوض بواقع البلدية نحو الأفضل وبما يضمن تقديم الخدمات المختلفة لكافة المواطنين على حد سواء.

وأشار الى أن التحالف أخذ على عاتقة مسئولية العمل الدؤوب البعيد عن المناكفات السياسية، والذي يهدف إلى تحسين وتطوير أداء المجلس البلدي وتقديم الخطط والبرامج وضمان المشاركة الجماهيرية في وضع هذه الخطط والبرامج والعمل على تنفيذها خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة والشباب والحد من نسبة الفقر والبطالة وخلق مشاريع صغيرة تستفيد منها هذه الفئات .

بدوره شدد عضو اللجنة المركزية الفرعية بالجبهة الشعبية، قاسم بركات، خلال كلمته على ضرورة التزام جميع الأطراف المعنية بميثاق الشرف الذي وقعته القوى الوطنية والإسلامية، وضرورة توفير البيئة المناسبة لإجراء عملية الانتخابات في أجواء ديمقراطية بعيدة عن سياسة الترهيب والترغيب وبث الإشاعات التي تمارس بحق المرشحين والمواطنين.

ودعا بركات الشعب الفلسطيني بمختلف فئاته للالتفاف حول قائمة التحالف الديمقراطي ودعمها والتصويت لها والمشاركة الواسعة في الانتخابات البلدية باعتبارها استحقاق وطني ديمقراطي يُمهد لإجراء الاستحقاقات الوطنية الأخرى من انتخابات رئاسية وتشريعية ومجلس وطني ومما سيساهم بدوره في كسر حالة الاستقطاب والتفرد والهيمنة في الساحة الفلسطينية وينهي معاناة الشعب الفلسطيني ويطوي صفحة الانقسام السوداء إلى الأبد .

وطالب بركات الحضور بالتفاعل مع التحالف مع بدء الدعاية الانتخابية والتي ستسعى للوصول والتواصل مع كل فئات المواطنين  في هذه المدينة وتعزيز مشاركتهم في هذا العرس الوطني الفلسطيني.