Menu

محدث: الاحتلال يعتقل 7 مواطنين.. ويزعم إصابة 3 آخرين بالضفة المحتلة

مداهمات ليلية لمناطق بالضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

اعتقل جيش الاحتلال عدداً من المواطنين، ونفّذ اقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، الليلة الماضية، وفجر اليوم الأحد، فيما ادّعى الجيش إصابته 3 شبّان في بيت لحم.

وزعم بيان للجيش أن قوّاته اعتقلت 6 فلسطينيين، بعد اقتحام منازلهم وتفتيشها. وذكر أنّ الاعتقالات جرت في مخيم نور شمس قضاء طولكرم، ونابلس، وقرية الجديرة ب القدس المحتلة، وبلدة بيت فجار في بيت لحم. وادّعى الاحتلال العثور على أسلحة خلال حملة تفتيش في مدينة الخليل.

من جهتها أكّدت المصادر المحلّية عدداً من الاعتقالات، وذكرت أنّه جرى اعتقال شابين من بلدة بيت فجّار، عُرف منهم محمود عبد الله طقاطقة.

وذكرت المصادر أن مواجهات اندلعت في مخيم نور شمس في مدينة طولكرم، وذلك عقب مداهمة حي النصر بالمخيم وتفتيش بعض المنازل، والاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم. وصادر الاحتلال مركبة من المنطقة، نصبت عدّة كمائن فيها لساعات.

هذا واعتقل الاحتلال شاباً من بلدة أوصرين جنوب نابلس، أثناء تواجده وسط بلدة بيتا. كما اعتقل المواطن عيسى محمد أحمد النطاح (36 عاما)، من بلدة إذنا غرب الخليل.

في سياق آخر، أعلن الجيش الصهيوني أنه أصاب 3 شبّان بالرصاص، بدعوى قيامهم بإلقاء زجاجات حارقة وحجارة على الشارع الالتفافي المحاذي لبلدة الخضر جنوب بيت لحم. ولم يؤكد هذا أي مصدر فلسطيني.

في نابلس، أعادت آليات الاحتلال، فجراً، فتح الطرق التي أغلقتها قبل أسبوع، جنوباً، في محيط بلدات حوارة وبورين وعينابوس وبيتا وأودلا، وأزالت السواتر الترابية والاسمنتية التي كانت تُغلِق بها الشوارع. وذلك بعد ضغوط مارسها تجار بلدة حوارة وأصحاب المحال التجارية، من أجل فتح الطرق.

 وسبّب إغلاق تلك الطرق، شل حركة المرور لنحو 18 قرية تقع جنوب نابلس، وتضرر أصحاب المحال؛ خاصة أنها جاءت قبيل حلول عيد الأضحى. وادّعى الجيش أن الإغلاق يأتي لوضع حد لتعرض مركبات المستوطنين للرشق بالحجارة، أثناء مرورها من تلك الشوارع.