Menu

عريقات: خطاب هام للرئيس عباس في الأمم المتحدة

صائب عريقات

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

كشف أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، اليوم الأحد، عن أن الرئيس محمود عباس سيُلقي خطاباً في الأمم المتحدة، قريباً، وصفه بـ"الهام جداً"، وسيضع الرئيس من خلاله العالم في صورة كل المسائل المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

وقال عريقات خلال مقابلة إذاعية أن الرئيس سيزور فنزويلا للمشاركة في قمة عدم الانحياز، ومنها إلى الأمم المتحدة حيث يلقي خطاباً غاية في الأهمية. ودعا المجتمع الدولي إلى بدء المساءلة الحقيقية لرئيس وزراء دولة الاحتلال بنيامين نتنياهو، وحكومته لوقف سياساتها الاستيطانية الممنهجة ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

واعتبر تصريحات نتنياهو الأخيرة "خروجاً عن كل الخطوط الحمراء، وتدميراً لكل ما قامت عليه مواثيق ومؤسسات الأمم المتحدة من عدالة". مشيراً إلى أنّ مساواة المستوطن بابن البلد هو أمر غير مسبوق ومرفوض ويستحق الإدانة والاستنكار.

وطالب عريقات العالم بأن يبدأ المساءلة والمحاسبة الحقيقية والفورية لحكومة الاحتلال. وهو أمر يبدأ بقرار في مجلس الأمن حول الاستيطان وبتطبيق مواثيق جنيف الأربعة، وبأن تفتح المحكمة الجنائية الدولية تحقيقا قضائياً في كل ممارسات إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني. مؤكداً أن القيادة تبذل كل ما في وسعها من أجل هذا المطلب الأخير.