Menu

الأسير مالك القاضي مصاب بالتهاب رئوي حاد وإضراب مفتوح في السجون

الاسرى المضربين

فلسطين المحتلة - بوابة الهدف

أعلنت مؤسسة مهجة القدس اليوم الأربعاء، أن الأسير مالك القاضي سيبقى تحت تأثير المخدر حتى مطلع الأسبوع المقبل، نظراً لخطورة وضعه الصحي.

وناشد عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين مجلس حقوق الإنسان في دورته الثالثة والثلاثين المنعقدة في الأمم المتحدة اليوم الأربعاء، وطالب بالتدخل العاجل والسريع لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام منذ حوالي سبعين يوماً الشقيقين محمد ومحمود البلبول ومالك القاضي.

وحسب آخر المعلومات حول الأسير مالك القاضي، فهو يصارع الموت في مستشفى "فولفسون" الصهيوني وهو في حالة غيبوبة منذ سبعة أيام وقد أصيب بالتهاب رئوي حاد وانخفاض في دقات القلب ومشاكل في المسالك البولية وانتفاخ في العينيين وفقدان السمع، وتلوث في الجسم ولا يزال في غرفة معقمة في قسم العناية المركزة، ولا يتجاوب جسمه للعلاج المقدّم له، وهو في حالة انهيار صحي خطير جداً.

وكانت محكمة العدل العليا الصهيونية رفضت الثلاثاء طلباً قدمه وكلاء الأسير القاضي لإطلاق سراحه، وقالت الإذاعة العبرية أنه يتلقّى العلاج تحت التخدير في المستشفى بسبب دخوله في غيبوبة.

يشار إلى أن هناك تدهور في الحالة الصحية للأسرى الأشقاء محمد البلبول الذي يقبع في مستشفى "فولفسون" ومحمود البلبول الذي يقبع في مستشفى "اساف هروفيه" حيث أصيبا بفقدان الرؤية وضعف النطق وآلام شديدة في المعدة وحالات غيبوبة متقطعة وتشنجات في أطراف الجسم وأن وضعهما الصحي يزداد سوء.

وانطلقت اليوم الأربعاء فعاليات تضامن جماهيرية مع الأسرى المضربين والتي شهدتها ساحة المهد في مدينة بيت لحم وبمشاركة متضامنين من عائلة الأسير بلال كايد وعلى رأسهم والدة وشقيق بلال ومن رام الله و الخليل ووفد من نادي الأسير، وعائلة الأسير أحمد سعدات وأسرى وأسيرات محررين، حيث خرجت مسيرة حاشدة من خيمة الاعتصام في ساحة المهد وتوجهت إلى منازل عائلات المضربين البلبول والقاضي.

وطالب المتضامنون الإفراج عن الأسرى المضربين وإسقاط سياسة الاعتقال الإداري التي تطبقها حكومة الإحتلال بشكل تعسفي وانتقامي بحق الأسرى.

وأعلن أسرى حركتي فتح والجهاد الإسلامي في سجون "النقب، نفحة، ريمون، عوفر" البدء بخطوات تصعيدية، تضامناً مع الأسرى المضربين، حيث أكد نادي الأسير الفلسطيني أن 50 أسيراً من حركتي فتح والجهاد الإسلامي يشرعون اليوم بإضراب مفتوح عن الطعام، تضامناً مع الأسرى المضربين، وأوضح النادي في بيانٍ له أن الإضراب سيكون على دفعات.

فيما انتشرت دعوات لزيارة الأسرى المضربين البلبول والقاضي تضامناً معهم ومع عائلاتهم، وذلك يوم الخميس الساعة السابعة مساءً، إلى مستشفى "فولسفون."