Menu

الأوقاف: حجاج قطاع غزة يغادرون السعودية مطلع الأسبوع المقبل

حجاج قطاع غزة يغادرون السعودية مطلع الأسبوع المقبل

الرياض _ بوابة الهدف

قال وزير الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطيني، رئيس بعثة الحج الشيخ يوسف ادعيس، اليوم، إن "موسم الحج لهذا العام انتهى دون أن تسجيل أي عقبات، واستطاعت البعثة الفلسطينية أن تؤدي مناسك العمرة والحج بيسرٍ وسهولة مطلقة دون مشاكل تذكر".

وأوضح أن البعثات المرافقة للحج بدأت بتفويج حجاج الضفة المحتلة منذ أمس الأربعاء عبر الأردن، مشيراً إلى أنه من المقرر أن يصلوا مدن الضفة المحتلة اليوم الخميس عبر معبر الكرامة، ومن المقرر أن يغادر حجاج قطاع غزة الديار الحجازية في تاريخ 20/9/2016م ولمدة ثلاثة أيام بمعدل ثلاث رحلات يومياً، كذلك من المقرر أن يغادر حجاج المكرمة السعودية لأسر الشهداء في تاريخ 17/9/ 2016 في تمام الساعة الواحدة فجراً من مطار المدينة المنورة.

وأشار الوزير إلى أن وزارتي الأوقاف والمواصلات تواصلتا مع الجانب المصري لتسهيل عودة حجاج قطاع غزة، لافتاً إلى أن المصريين وعدوا بتقديم جميع التسهيلات لصالح حجاج القطاع لحين وصولهم معبر رفح البري.

يذكر أن عدد حجاج فلسطين لهذا العام هو (5600) حاج، بينهم (2008) حجاج من غزة شامل البعثات الإدارية والإعلامية والوعظ والإرشاد، بالإضافة إليها (500) حاج من مكرمة خادم الحرمين لذوي الشهداء.