Menu

محدّث: 3 شهداء وإصابة فتاة برصاص الاحتلال في القدس والخليل

ثلاثة شهداء في أقل من ساعة في القدس والخليل

القدس المحتلة _ بوابة الهدف

استشهد الجمعة ثلاثة شبان وأصيبت فتاة بجراح، جراء إطلاق النار باتجاههم من قبل جنود الاحتلال في القدس المحتلة والخليل.

حيث استشهد شاب فلسطيني عصر الجمعة برصاص قوات الاحتلال عقب طعنه جندياً وإصابته بجراح طفيفة في حي تل ارميدة بمدينة الخليل، وأكدت عائلة الرجبي أن الشهيد هو الطفل محمد كايد ثلجي الرجبي (15) عاماً من مدينة الخليل المحتلة.

وأوضحت المصادر أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص باتجاه الطفل بزعم تنفيذه عملية طعن أسفرت عن إصابة أحد الجنود على حاجز "جلبرت" العسكري في حي تل ارميدة وسط مدينة الخليل، وتركوه ينزف حتى فارق الحياة، وتم نقل الجندي المصاب لتلقي العلاج في مستشفى "شعاري تسيدك."

فيما كان أعلن جيش الاحتلال عن قتله لشاب وإصابة فتاة قرب مستوطنة "كريات أربع" شرقي الخليل بعد ظهر الجمعة، بزعم محاولتهما تنفيذ عملية دهس، والشهيد هو فراس موسى البيراوي خضور من بلدة بني نعيم، والمصابة خطيبته رغد خضور شقيقة الشهيدة مجد خضور التي استشهدت في يونيو الماضي.

ونقلت إذاعة الحرية في الخليل عن شهود عيان بأن الاحتلال أطلق الرصاص بشكل مباشر على سيارة بالقرب من مدخل مستوطنة " كريات أربع " شرق المدينة.

هذا وأعدمت شرطة الاحتلال ظهر الجمعة، شاباً أردنياً (28) عاماً في منطقة باب العامود بالقدس المحتلة، بزعم محاولته تنفيذ عملية طعن في منطقة باب العامود.

بدورها أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأردنية، صباح الرافعي، أن الوزارة تتابع الأنباء التي تحدثت عن استشهاد شاب أردني أمام باب العمود في القدس المحتلة ظهر الجمعة، "إننا نتابع هذه الأنباء من كثب لمعرفة حقيقة ما جرى في القدس".

وبالشهداء الجدد؛ يرتفع عدد الشهداء منذ بداية العام إلى (98) شهيدًا، فيما يرتفع عدد الشهداء منذ بداية انتفاضة القدس مطلع أكتوبر الماضي إلى (243) شهيدًا.