Menu

في ذكرى استشهاده السادسة والعشرين

وفد من الشعبيّة يزور منزل الشهيد القائد علم الدين شاهين برفح

unnamed

غزة _ بوابة الهدف

نظم وفد قيادي من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ضم أعضاء من المكتب السياسي واللجنة المركزية وقيادة فرع غزة وكادرات من مختلف مناطق القطاع، يوم السبت، زيارة إلى منزل الشهيد علم الدين شاهين، قائد مجموعات النسر الأحمر بمحافظة رفح، في ذكرى استشهاده السادسة والعشرين، حيث اطمأن الوفد على والدته المناضلة "أم يوسف شاهين".

وكان في استقبالهم أشقاء الشهيد خليل ومحمد شاهين والعديد من أقاربه، وقيادات وكوادر وأعضاء الجبهة بالمحافظة، ومنظمة الشهيد علم الدين شاهين – رفح الغربية.

وأكد الوفد القيادي على أن هذه الزيارة تأتي كلمسة وفاء لهذه العائلة المناضلة التي قدّمت ابنها الشهيد القائد علم الدين، متمنين الصحة والعافية لوالدته "أم يوسف شاهين" والتي رغم فقدانها فلذة كبدها قبل ستة وعشرين عاماً إلا أنها ظلت متماسكة وصابرة.

تجدر الإشارة، أن الشهيد القائد علم الدين شاهين كان أحد قادة النسر الأحمر في مدينة رفح خلال الانتفاضة الأولى، عاش في مخيم الصمود والتصدي والشهداء الشابورة، حث ترعرع هناك بين أزقة المخيم ودرس بمدرسة المخيم، حيث أصبح عضواً في اتحاد لجان الطلبة الثانويين.

وكانت مقارعته للاحتلال أينما وجد في المخيم مثلاً يحتذى به، حيث كان شديد البأس، قوي العزيمة، وسيم الملامح، استشهد في اشتباك مسلح بمخيم الشابورة في السادس والعشرين من أيلول عام 1990، وهو يرفع لواء الجبهة الشعبية خفاقة في سماء فلسطين، مفتدياً رفاقه في المجموعة التي حاصرها العدو في إحدى أزقة مخيم الشابورة.