Menu

اقتحامات ومواجهات بالضفة المحتلة واندلاع حريق في محل تجاري

مواجهات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

داهمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، واعتقلت بعضهم وسلّمت آخرين استدعاءات لمراجعة مخابراتها، ما أدى لاندلاع مواجهات متفرقة.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال أحد المواطنين بعد مداهمة بناية الرموني وسط مدينة رام الله، واقتحمت بلدة بيتونيا غربي مدينة رام الله، وسلّمت أحد المواطنين بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب إسلام غياض زاهدة بعد مداهمة منزله والعبث بمحتوياته في منطقة ضاحية البلدية، فيما داهمت عدداً من منازل المواطنين في المنطقة الجنوبية، ودفعت بكتيبة إضافية للخليل بسبب ما أسمته "تجدد العمليات"، واقتحمت عدة منازل في منطقة تل ارميدة، بالإضافة لاعتقال شابين من منطقة وادي الهرية وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز في  المكان.

في القدس المحتلة، أصيب 17 شاباً بالاختناق في المواجهات التي اندلعت في بلدة العيزرية شرقاً، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الصوت والغاز بشكل عشوائي خلال ملاحقتها مجموعة من الشبان، ما أدى إلى نشوب حريق في محل تجاري للألبسة. وكانت تجمّعت حشودات عسكرية في حاجز قلنديا شمالي المدينة المحتلة.

في نابلس المحتلة، اندلعت مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال في بلدة سبسطية، بالإضافة لمواجهات أخرى في قرية عراق بورين جنوباً، ما أدى لاعتقال خمسة شبان من البلدة، وإصابة عدد من المواطنين بحالات اختناق، جراء استخدام جيش الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع.

وكانت اقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرقاً، واستولت على أحد المنازل وجعلته ثكنة عسكرية، واعتلت أسطح المنازل.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حرملة الزير شرقاً، وشهد المدخل الشمالي لبيت لحم انتشاراً مكثّفاً لقوات الاحتلال.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، عقب اقتحام قرية صانور قضاء جنين.