Menu

انفجاريْن شرق الولايات المتّحدة.. والأسباب لا تزال غامضة

انفجار مانهاتن

الولايات المتحدة_ بوابة الهدف

أصيب 29 شخصاً على الأقل في انفجار، وقع فجر اليوم الأحد، في حي تشيلسي بمانهاتن وسط نيويورك شرق الولايات المتحدة الأمريكية. بعد ساعات من وقوع الانفجار بولاية نيوجيرسي جنوباً.

وقال المتحدث باسم الشرطة جي بيتر دونالد إن "الانفجار وقع حوالي الساعة  (00:30 الأحد بتوقيت غرينتش) في الشارع 23 بين الطريقين السادس والسابع" في مانهاتن، مشيرا إلى أن "عددا من الجرحى نقل إلى مستشفيات المنطقة". ورجّح عمدة نيويورك أن يكون الانفجار مُتعمداً.

وتبين من التحقيق الأولي أن الانفجار وقع في حاوية نفايات، دون معرفة الأسباب، وتدرس السلطات احتمال أن يكون الانفجار وقع بسبب متفجرات بناء. حسب مصدر في جهات إنفاذ القانون بالولايات المتحدة.

ووقع انفجار سابق، في حديقة "Seaside" بولاية نيو جيرسي الأمريكية، قُبيل انطلاق ماراثون خيري، أمس السبت، ما أدّى لإلغائه، كون الانفجار وقع على خط سير الماراثون.

وذكرت المصادر الشرطية أن الانفجار لم يسفر عن إصابات أو خسائر مادية، وذكرت الشرطة أن العبوة الناسفة كانت في حاوية للقمامة.

تجدر الإشارة إلى أن حوالي 5 آلاف شخص كانوا سيشاركون في الفعالية الخيرية.

جدير بالذكر أن تدابير أمنية مشددة تتخذ في جميع الفعاليات الرياضية الجماعية في الولايات المتحدة بعد تفجير ماراثون بوسطن يوم الـ 15 أبريل/ نيسان  2013، ونجم عنه مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة أكثر من 200 آخرين بجروح.