Menu

إضراب جزئي في مرافق "الأونروا" يشمل المدارس غدًا الاثنين

إضراب جزئي في مرافق

غزة - بوابة الهدف / وكالات

 أعلن اتحاد الموظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، عن تنفيذ إضرابٍ جزئيّ، يوم غدٍ الاثنين، في كافة مرافق "الأونروا" في مختلف المناطق.

وأفاد بيانٍ صدر عن الاتحاد، أنّ إضرابًا جزئيًا سيشمل مدارس "الأونروا"، وذلك للاحتجاج على سياسة التقليصات التي تنتهجها وكالة الغوث بحق اللاجئين الفلسطينيين.

وبيّن الاتحاد أنّ الإضراب سيشمل مناطق الوكالة الخمسة "قطاع غزة - الضفة المحتلة - لبنان - الأردن – سوريا".

من جانبه، أكد يوسف حمدونة، أمين سر اتحاد الموظفين في "الأونروا" أن الإضراب سيشمل كافة المرافق التابعة للأنروا بما فيها المدارس، و المراكز و العيادات الصحية، و المكاتب الإدارية.

وبيّن أنّ المدارس ستعلق الدوام عند الساعة 10:30 صباحاً، أما العيادات الصحية فستعلق دوامها عند الساعة 7:30 لمدة نصف ساعة.

و قال حمدونة في تصريحٍ لوكالاتٍ محليّة "إن هذا الإضراب يأتي احتجاجاً على التقليصات الخدماتية التي تقوم بها وكالة الغوث في هذه الأقاليم، حيث أن 500 وظيفة معلم تحتاجها المدارس، لا زالت شاغرة، و لم تُملأ أماكنهم في هذه المدارس".

و لفت الى أن هناك قضية أخرى تتمثل في عدم توظيف موظفين جدد في أماكن الموظفين الذين يتقاعدوا ، و لا زالت أماكنهم فارغة.

كما أشار الى أن هناك عدة مشكلات لا زالت عالقة بين الاتحاد و وكالة الغوث، من بينها ما يتعلق بالملف النقابي، الذي نطالب بإيجاد حل لها.

و نوه حمدونة الى أن الاتحاد العام لموظفي الأنروا سيصدر في وقت لاحق من اليوم الأحد بياناً سيتم خلاله اعلان خطوات تصعيدية و احتجاجية سيقوم بها، خلال الأيام المقبلة، إن لم تستجب ادارة الأنروا لمطالبه، ربما تصل لتعليق العمل بشكل كامل، في كافة المرافق التابعة لها.