Menu

التجمع الديمقراطي للمهن الطبية يدين السياسة الفئوية في مجال الخدمات الصحية

التجمع الديمقراطي للمهن الطبية

غزة - بوابة الهدف

أدان التجمع الديمقراطي للمهن الطبية في قطاع غزّة، مشاركة مجموعة من أخصائي التحاليل الطبية من غزة في مؤتمر الطب المخبري في الضفة، دون وجود تنسيق كامل أو علم مسبق من التجمع.

وقال التجمع، في تصريحٍ وصل "بوابة الهدف"، اليوم الأحد، "في الوقت الذي نحن فيه بأشد الحاجة إلى توحيد مؤسسات ونقابات الوطن المهنية تمهيداً لتوحيد المؤسسة السياسية والتشريعية فوجئنا في التجمع الديمقراطي للمهن الطبية بسفر بعض الاشخاص الذين يمثلون (حسب ادعائهم) العاملون في مهنة التحاليل الطبية في قطاع غزة، تفاجئنا بمشاركتهم بالمؤتمر التاسع للطب المخبري بالضفةدون علم اي من المؤسسات الصحية او الاطر النقابية المعنية الطبية في قطاع غزة".

وأضاف التصريح "وحيث أننا شركاء المكتب الحركي في جمعية المهن الطبية منذ انتخابات عام 2006م لم يقم شركاؤنا بالتنسيق معنا ولم نعلم الا بعد انتهاء المؤتمر مما حرم جزء كبير من كادرنا العامل في التحاليل الطبية من الاستفادة من تطوير قدراتهم في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة والذي أثر على واقع الخدمات الصحية في القطاع".

وأكد التجمع إدانته ورفضه التامّ لهذه الفئوية والعقلية الحزبية الضارة التي تعبر عن قيام البعض بتعزيز تجزئة الوطن والانقسام.

كما دعا إلى العمل بمهنية وبروح العمل النقابي الواحد بعيداً عن الفئوية والحزبية على طريق وحدة الوطن كما وندعو لتعزيز مبدأ العمل الجماعي الواحد للرقي بالخدمات الصحية وبالعاملين في المهن الصحية.