Menu

اعتقال 12 مواطناً من بلدات الضفة خلال اقتحامات جيش الاحتلال فجراً

مداهمات ليلية لجيش الاحتلال بالضفة

الضفة المحتلة_ بوابة الهدف

نفّذت قوات جيش الاحتلال عدّة اقتحامات في مناطق متفرقة من الضفة المحتلة، فجر اليوم الاثنين، تخللها اعتقال عدد من المواطنين.

وقالت المصادر المحلية إن قوات الجيش دامت منزلي الشهيدين فادي الفروخ ورائد جرادات، في بلدة سعير شمال شرق الخليل، جنوب الضفة، وصادرت على وثائق ومحتويات خاصة بذويهما. وكان الاحتلال أعدم الشهيدين في منطقة مثلث بيت عينون شرق المدينة، العام الماضي.

ومن الخليل أيضاً، اعتقل الجيش الصهيوني ثلاثة مواطنين، وهما: فايز ابراهيم زيادات (34 عاماً) وعلي محمود رشيد زيادات (32 عاماً) بعد تفتيش منزليهما، في بلدة بني نعيم شرقاً، وجرى كذلك تفتيش عدد من منازل البلدة ومكتبتين ومطبعة. ومن بلدة إذنا اعتقل الاحتلال المواطن أكرم يوسف الفسيسي (28 عامًا).

واقتحمت قوات الاحتلال منزل المواطن عوض المذكور في بلدة بيت أمّر وطالبوه بإخراج عائلته إلى العراء، قبل قراءة منشور طالبوا فيه بعدم التعرض لقوات الجيش والمستوطنين وخاصة على شارع الخليل القدس ، مع تهديد بفرض عقوبات على أهالي البلدة. كما سلّموا عائلات أخرى في البلدة بيانات تهديد بدعوى تزايد عمليات إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة على المستوطنين والجنود.

هذا واقتحمت قوات الاحتلال مخيم بلاطة شرق نابلس، شمال الضفة، واعتقلت الشاب أحمد طالب مكاوي (19 عاماً)، بعد أن داهمت منزل ذويه وفتشته. وجرى اعتقال الشاب عمر عماد ريحان (19 عاماً)، من قرية تل جنوب المحافظة.

في طولكرم، اعتقل الاحتلال الشاب حمزة أديب خلف (25 عاماً)، بعد مداهمة منزله في قرية كفر عبوش جنوباً.

كما اعتقلت القوات الصهيونية، ثلاثة شبان من قرية زبوبا وبلدة قباطية في محافظة جنين، وهم: عبدالله صالح طحاينة من زبوبا ، وإبراهيم علي أبو الرب ومحمد فتلة أبو الرب من قباطية، أثناء تواجدهما داخل الأراضي المحتلة عام 1948.

من بيت لحم، اعتقل الاحتلال 3 مواطنين، في منطقة واد معالي وسط المدينة، وهم: عدالة إبراهيم التعمري (50 عاماً)، زوجة الشهيد محمد شحادة، ونجله آية الله (19 عاما )، والشاب مهند جبر (20 عاماً).

وجرى اقتحام منطقة البالوع في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، ومداهمة وتفتيش عدد من منازل المواطنين.