Menu

طلبة بيرزيت يبدأون الإضراب عن الطعام حتى تحقيق مطالبهم

طلبة بيرزيت يبدأون الإضراب عن الطعام حتى إسقاط قرار رفع الأقساط

رام الله _ بوابة الهدف

أعلن مجموعة من الطلبة في جامعة بيرزيت برام الله اليوم، إضرابهم المفتوح عن الطعام، كخطوةٍ تصعيدية حتى تحقيق مطالبهم وإسقاط قرار رفع الأقساط الجامعية.

ونشر مجلس الطلبة في الجامعة أسماء الدفعة الأولى من الطلبة المضربين عن الطعام وهم: "محمد سيف، عبد الرحمن حمدان، يوسف البرغوثي، إبراهيم أبو صفية".

وكان قد أعلن مجلس الطلبة قبل يومين، عن دخول مجموعة من الطلبة المعتصمين داخل حرم الجامعة، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، وذلك ابتداءً من صباح يوم الاثنين وحتى رد الاعتبار إلى طلبة الجامعة، وإسقاط قرار رفع الأقساط الجامعية.

يذكر أن اليوم هو الـ26 للإضراب الشامل والاعتصام المفتوح داخل أسوار جامعة بيرزيت، بعد فشل سلسلة من الحوارات المتتالية مع إدارة الجامعة على مدار شهرين قبل الإضراب.

وحمّل مجلس الطلبة في بيانٍ سابق له، إدارة جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د.عبد اللطيف أبو حجلة بصفته الوظيفية، مسؤولية تعطيل المسيرة التعليمية جراء عدم الاستجابة لمطالب الطلبة، و"استمرار سياسة رفع الأقساط التي تهدد استمرارية جامعة بيرزيت كصرح أكاديمي وطني يخدم جميع شرائح وفئات المجتمع الفلسطيني".

وكانت قد تقدمت نقابة العاملين بعدة اقتراحات لحل الأزمة، إلا أنها لم تلقى قبولاً طلابياً ولم ترقى إلى حل يخرج الجامعة من أزمتها المالية المزمنة.

ويشار الى أن إدارة الجامعة قررت في وقتٍ سابق، رفع الأقساط الجامعيّة بقيمة دينارين على الطلبة القدامى، وأربعة دنانير على الطلبة الجدد.