Menu

محدث: اعتقالات ومواجهات خلال اقتحام جيش الاحتلال لمناطق متفرقة بالضفة

مواجهات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال الليلة عدة مناطق في الضفة المحتلة، وداهمت عدداً من المنازل، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة في بعض المناطق.

في بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيمي الدهيشة وعايدة، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة أصيب خلالها شاب في وجهه بعيار مطاطي، وأصيب أحد الجنود بزجاجة حارقة، وشهدت عملية الاقتحام اعتقال الشاب إبراهيم أبو سرور والشاب ياسين بدير، ورافق قوات الاحتلال شخص بلباس مدني.

واطلقت قوات الاحتلال منطاد في سماء مخيم عايدة إلى أن انسحب جيش الاحتلال، فيما حاصرت منزل يعود لعائلة صومان بمنطقة شارع الصف، واعتلت أسطح بعض الأماكن، وقامت طواقم الإسعاف بإخلاء عائلة مكونة من 6 أفراد من منزل نتيجة سقوط قنابل الغاز بداخله في مخيم الدهيشة، واستهدفت قوات الاحتلال سيارة إسعاف قنابل الغاز خلال اقتحام الدهيشة، فيما اقتحمت منزل المواطن عطا تايه وسلمت نجله إبراهيم بلاغاً لمراجعة مخابراتها.

في الخليل المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة الكسارة في المنطقة الجنوبية، واتجهت إلى تل ارميدة، بالإضافة لاقتحام منزلي الشهيدين مهند وأمير الرجبي.

في نابلس المحتلة، اعتلت قوات الاحتلال أسطح بعض البنايات في بلدة حوار جنوباً.

وجرى اعتقال 9 مواطنين من بلدة العيسوية وسط القدس المحتلة، وهم: الفتية "رضا محمد عبيد، وداود يوسف عطية، ومؤمن مأمون محيسن"، والشبان "منصور محمود، وشادي محيسن، وموسى عسيلة، وحمودة محمد حريز، وأحمد جمال عطية، وياسين صبحي".

كما اعتقل الاحتلال ستة مواطنين آخرين من مخيّم الجلزون شمال رام الله، وهم: عدي نخلة، وعلي نخلة، وعثمان نخلة، ومجاهد عليان، وأسامة الحطاب، ومحمد الزيد.