Menu

مستوطنون ويهود أمريكيين يقتحمون الأقصى بحماية أمنية مشددة

مستوطنون ويهود أمريكيين يقتحمون الأقصى بحماية أمنية مشددة

بوابة الهدف - وكالات

اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة المسجد الأقصى المبارك، صباح اليوم الثلاثاء، في مواصلةٍ للاقتحامات التي بدأت هذا الأسبوع، عقب عيد الأضحى المبارك، وسط مضايقاتٍ شديدة على الفلسطينيين ب القدس .

وبيّنت مصادرٌ مقدسيّة أنّ جنود الاحتلال احتجزوا بطاقات المصلين الشخصية على أبواب الأقصى، فيما أوقفوا حاجّة مسنة لفترة طويلة أمام الباب وقاموا بفحص بطاقتها والتأكد من خلو اسمها من (القائمة السوداء) التي يدرج فيها الاحتلال أسماء مصلين ممنوعين من الحرم القدسي.

وفي تطوّرٍ جديد، أفادت المصادر المقدسيّة، أن مجموعات كبيرة من (اليهود الأمريكيين) التابعين لمنظمة (International Harvester) اقتحموا المسجد برفقة حراسة شرطة الاحتلال وتداولوا شروحات باللغة الإنجليزية عن الهيكل المزعوم.

كما اقتحم المسجد مستوطنون يترأسهم متطرف حافي القدمين يصاحبه مصوّر يهودي يقوم بتوثيق تحركاته صوريّاً، ورافقت هذه المجموعة حراسة مشددة من شرطة وقوات الاحتلال الخاصة. كما أكد أحد حراس المسجد لمراسلتنا أن مستوطناً حاول أداء صلوات تلمودية قرب باب الرحمة الشرقي وشرع بالبكاء والنحيب هناك.

وفي السياق، انتشرت في ساحات المسجد مشاهد لمسنين أتوا على مقاعد متحركة، إضافة إلى طالبات صغيرات من مدرسة رياض الأقصى اللواتي يزرن مكتبة الأطفال الخاصة بالمسجد بشكل يومي-ضمن برنامجهن الدراسي-. وأوضحت إحدى معلمات المدرسة-التي رافقت الطالبات-أن المدرسة تسعى لربط الطالبات بالمسجد الأقصى وتنظم لهن زيارات منتظمة إليه أثناء الدوام الدراسي.