Menu

أولياء أمور يغلقون مدرسة في خانيونس ويعلنون تعليق الدراسة

تعليق الدراسة بأمر أولياء الامور

خانيونس – بوابة الهدف

قامت مجموعة من أولياء أمور طلبة إحدى المدارس في شمال شرق بلدة القرارة، شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزّة، بإغلاق بوابات المدرسة وإخراج كافة الطلبة منها، وإعلان تعليق الدراسة فيها حتى إشعارٍ آخر.

ويأتي إغلاق مدرسة "المعرّي الأساسيّة" في القرارة، لعدم استجابة المسئولين لمطالبهم المتمثلة في توفير وزيادة الكوادر التعليمية، وغياب استقرار المعلمين داخل المدرسة من خلال استبدالهم مع بداية كل عام، إضافة إلى عدم استماع أي جهةٍ مسئولة لشكواهم.

وقال أولياء أمور الطلبة لمراسل "الهدف" أنّ هذا القرار جاء بعد عدم استجابة وزارة التربية والتعليم والمسئولين، لمطالبهم التي أعلنوا عنها من خلال الأعتصام المفتوح الذي نظموه على مدار اليومين الماضيين٬ من أجل الضغط على وزارة التربية والتعليم في غزة للتدخل وحل أزمة مدرسة المعري في أسرع وقت.

كما أوضح أولياء الأمور أنّ المدرسة تنقسم إلى ثلاثة أقسام٬ منها فترتين في الصباح إحداهما للبنات والأخرى للبنين وتضمان معًا 1000 طالب وطالبة٬ وفترة أخرى مختلطة في المساء تضم حوالي 240 من الطلبة٬ وأشاروا أن الفترات الثلاثة تحتاج إلى 60 معلمًا٬ غير أن المتوفر لا يتجاوز عددهم ٬50 ما يعني أن هناك عجزًا في الهيئة التدريسية مقداره 10 معلمين.

وأشاروا إلى أنّ مدرس في الفترة المسائية بهذه المدرسة يكون مسؤولًا عن أربعة فصول في توقيتٍ واحد٬ حيث يقضي خمس دقائق في كل فصل بالتناوب٬ لافتًا إلى وجود عجز في المعلمين بالمدرسة المختلطة يتراوح ما بين 6 إلى 8 مدرسين.