Menu

مواجهات في مناطق الضفة.. واقتحام "قبر يوسف" في نابلس

مواجهة

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

شهدت الضفة المحتلة الليلة وحتى ساعات فجر الخميس، اقتحامات في مناطق متفرقة واعتقالات ومداهمات لمنازل المواطنين، واندلعت مواجهات في بعض المناطق، ما أدى لإصابة عدد من الشبان.

في القدس المحتلة، اقتحمت أعداد كبيرة من قوات الاحتلال مخيم شعفاط شمال المدينة، وبدأت بإلقاء قنابل الغاز تجاه منازل المواطنين، واندلعت مواجهات عنيفة استمرت لساعات بين الشبان وقوات الاحتلال، استخدم خلالها جيش الاحتلال الرصاص الحي والأعيرة المطاطية، واعتقلت الشاب ناصر الترش، واعتدت على الشبان سام الأعرج ومؤمن مفارجة واعتقلتهما، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد صلاح شقيق الشهيد أحمد صلاح.

وشهدت بلدة عناتا شمال شرق القدس المحتلة، مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، وشنّت تلك القوات حملة مداهمة وتفتيش لعدد من منازل المواطنين، من بينها منزل المواطن محمود جميل الرفاعية وقامت بتخريب المنزل، وكانت نصبت قوات الاحتلال حاجزاً عسكرياً على مدخل البلدة.

وفي ساعات الصباح، اقتحمت قوات الاحتلال حي الثوري في مدينة القدس المحتلة.

وألقى شبان 6 زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في بلدة العيساوية شمال شرق المدينة المحتلة.

في نابلس المحتلة، اقتحمت العشرات من حافلات المستوطنين من الجهة الشرقية لحاجز حوارة وبيت فوريك، لاقتحام المنطقة الشرقية في نابلس بتأمين من قوات الاحتلال بعدد كبير من الجيبات لاقتحام "قبر يوسف"، ما أدى لاندلاع مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال، أصيب خلالها شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.

واعتقلت قوات الاحتلال عدداً من الشبان خلال اقتحامها مخيم الفارعة شمالي نابلس، بالإضافة لاعتقال شاب على حاجز نصبته في شارع المسلخ بمدينة نابلس.

فيما اعتقلت كل من مجاهد عدنان مرعي، عز الدين مرعي، محمد مرعي، علي ريان، وعصام ريان، من بلدة قراوة بني حسان قضاء سلفيت.

واعتقلت قوات أخرى الشاب عبد الرحمن الغول (19) عاماً من مخيم نور شمس شرقي طولكرم.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الطالبة في جامعة الخليل سجود صالح الدراويش من منزلها في مدينة دورا جنوباً، واقتحمت منطقة الكسارة جنوباً وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة دير جرير شرقاً، ونصبت حاجزاً عسكرياً على مدخل بلدة عين سينيا شمالاً، وألقيت زجاجة حارقة من سيارة على سيارة للمستوطنين قرب مستوطنة "عوفرا" شرقاً.