Menu

فتح معبر كرم أبو سالم الجمعة وضخ وقود لمحطة الكهرباء

كهرباء غزة

غزة- بوابة الهدف

أعلنت سلطة الطاقة في قطاع غزة، ظهر اليوم الخميس، أنه لن تتوقف محطة الكهرباء مؤقتاً عن العمل خلال الأيام المقبلة، خلاف ما كان تم الإعلان عنه سابقاً، وذلك لفتح معبر كرم أبو سالم غداً الجمعة لإدخال الوقود اللازم لتشغيلها.

وقالت "الطاقة" على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مساء اليوم، إنها أُبلغت بفتح معبر كرم أبو سالم غداً استثنائياً لإدخال الوقود للمحطة، وبناءً عليه فلن تتوقف المحطة.

وفي وقت سابق أعلنت سلطة الطاقة عن أن محطة توليد الكهرباء ستتوقف بشكل مؤقت عن العمل، نظراً لإغلاق معبر كرم أبو سالم بشكل مفاجئ حتى صباح يوم الثلاثاء المقبل.

وكان مدير معبر كرم أبو سالم منير الغلبان، قال إن المعبر عمِل اليوم الخميس بشكل طبيعي، وسيجري اغلاقه يومي الجمعة والسبت للإجازات الأسبوعية على أن يتم إعادة فتحه بشكل طبيعي صباح الأحد المقبل.

وأوضح الغلبان في تصريح صحفي، أنه سيتم وقف ضخ المحروقات بجميع أنواعها بدءاً من مساء اليوم وحتى يوم الاثنين المقبل؛ وذلك لأعمال الصيانة وتطوير الخطوط القديمة والانتقال للعمل بالخطوط الجديدة.

وأشار إلى أنه لن يكون هناك إغلاق للمعبر وإنما توقف إدخال المحروقات فقط للأسباب المذكورة أعلاه.

ولفت الغلبان إلى أنه مع بدء العمل بالخطوط الجديدة من المتوقع زيادة كميات المحروقات التي يتم ضخها ومنها غاز الطهي والوقود الذي يشمل السولار الصناعي الخاص بمحطة الكهرباء.