Menu

إنهاء الإضراب في جامعة بيرزيت بعد التوصل الى حل يرضى الطرفين

جامعة بيرزيت

رام الله _ خاص بوابة الهدف

توصل مجلس الطلبة في جامعة بيرزيت برام الله مساء اليوم، وإدارة الجامعة لحل يقضي بإنهاء الأزمة القائمة والإضراب المستمر منذ (28) يوماً.

وعلمت "بوابة الهدف" بأن اجتماعاً جرى بين مجلس الطلبة وإدارة الجامعة بدأ ظهر اليوم واستمر حتى ساعات المساء.

وأكدت المصادر، أن الاتفاق بين الطرفين ينص على إسقاط الرسوم الجديدة على الطلبة القدامى بقيمة "دينارين"، وفرض دينار إجباري على الطلبة الجدد ودينار  يتكفل رئيس الجامعة بتوفيره للطلبة الغير مقتدرين.

كما وأكدت لـ"الهدف"، على تعهد الجامعة بعدم رفع الأقساط خلال السنوات الأربعة القادمة، والتشاور مع المجلس في حال قررت رفعه في الفترات القادمة.

وأشارت المصادر الى أن إدارة الجامعة قدمت تنازلات، وكان لزاماً على المجلس بتقديم تنازلات مقابلة، مراعاةً لمصلحة الطلبة، وسيبدأ الفصل الدراسي من يوم السبت القادم، مؤكدةً أن إدارة الجامعة ستخرج بمؤتمر صحفي اليوم الساعة السابعة مساءً لنشر كافة تفاصيل الاتفاق.

من جهتها، تحفظت حركة الشبيبة الطلابية في جامعة بيرزيت على الاتفاق الموقع بين مجلس الطلبة وادارة الجامعة، واصفةً القرار بأنه "اتفاق مصالح تنظيمية".

وخاضت الحركة الطلابيّة في جامعة بيرزيت، إضراباً شاملاً في الجامعة، بعد رفض الإدارة تلبية مطالب الطلبة بإسقاط قرار رفع الأقساط الجامعية، استمر (28) يوماً.

ويشار الى أن إدارة الجامعة قررت في وقتٍ سابق، رفع الأقساط الجامعيّة بقيمة دينارين على الطلبة القدامى، وأربعة دنانير على الطلبة الجدد.