Menu

نتنياهو: هناك دول عربية باتت لا ترى في "إسرائيل" العدو الأول

رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو

نيويورك _ بوابة الهدف

هاجم رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو مساء اليوم، الأمم المتحدة ومؤسساتها الدولية، قائلاً "إن الأمم المتحدة ومؤسساتها تعمل ضد إسرائيل، وتحولت إلى مؤسسة تمارس المهزلة الأخلاقية".

وأضاف في خطابه أمام اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقد في مدينة نيويورك الأمريكية "خلال العام الماضي أصدرت الأمم المتحدة 20 قراراً ضد اسرائيل، فيما اختصت بقية العالم بثلاثة قرارات فقط، كما ان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة يدين اسرائيل كل عام".

وقال إن "اسرائيل التي تدينها الأمم المتحدة غيرت خلال الأعوام السابقة الكثير من مواقفها تجاه الدول العربية، ووقعت العديد من اتفاقيات السلام مع مصر والأردن وسوريا، ووقعت اتفاقيات ساعدت على استقرار المنطقة، وأصبحت صديقة لعدد كبير من الدول، وهناك دول عربية باتت لا ترى في إسرائيل العدو الأول".

وأكد أن حل النزاع مع الفلسطينيين لن يكون إلا إذا "اعترفوا بالدولة اليهودية"، نافياً أن تكون المستوطنات سبباً رئيسياً في تعثر المفاوضات بين الطرفين، مشدداً على أن "إسرائيل يمكنها التفاوض على كل شيء إلا القدس والدولة اليهودية"، وأكد أن "التسوية لن تأتي من البيانات والقرارات".

وأضاف أن "الرئيس الفلسطيني أمامه خياران إما تأجيج الكراهية أو التعاون معنا لتحقيق التسوية".

واتهم نتنياهو السلطة بتحريض الأطفال الفلسطينيين ومسح أدمغتهم، قائلا "حين يسمع الأطفال الفلسطينيون مستشار أبو مازن وهو يدعوهم لقطع رقاب اليهود هذا تنكيل بالأطفال وتربية على ثقافة القتل، وحين يسأل الطفل أمه وهو على مائدة العشاء ماذا سيحدث له لو قتل يهودياً ويتم اعتقاله فتقول له سيدفعون لك ألاف الدولارات كل عام، وعملياً كلما قتل يهود أكثر حصل على أموال أكثر، عليكم تخيل مدى صعوبة التحرر من ثقافة الكراهية هذه، كيف يمكن لأي منا أن يتوقع من شاب فلسطيني أن يدعم التسوية في حين تقوم قيادته بتسميم أفكاره وتحرضهم ضد التسوية؟ نحن الإسرائيليون لا نقوم بذلك بل نربي أطفالنا ونثقفهم على مفاهيم التسوية"، على حد زعمه.

وعن الجنود المفقودين في قطاع غزة، قال نتنياهو "إن حركة حماس غير مستعدة لإعادة جثامين جنودنا أرون شاؤول وهدار غولدن، إن حماس التي تعمل برعاية ايران تسعى للقضاء على إسرائيل".