Menu

السلطات المصرية تحتجز سبعة حجاج فلسطينيين في مطار القاهرة

الحجاج

غزة - بوابة الهدف

تحتجز السلطات المصرية سبعة حجّاج فلسطينيين من سكّان قطاع غزّة، في مطار القاهرة الدولي، حيث رفضت إدخالهم وعودتهم إلى قطاع غزّة مع أفواج الحجاج التي عبرت خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وأفاد مراسل "بوابة الهدف"، أنّ السلطات المصرية تحتجز الحجّاج وهم "أمير نوفل، ميسرة القيشاوي، نائل مرتجى، أبو طارق التلباني" وعدد آخر من الحجاج، فيما لم يتبيّن أيّ سبب من قبل السلطات المصرية لاحتجازهم.

وبيّن أنّ السفارة الفلسطينية في القاهرة لا زالت تبذل جهودًا من أجل حلّ مشكلة الحجاج السبعة المتحجزين لدى مصر في مطار القاهرة، حتى اللحظة.

وأوضح مدير دائرة الحج بالوزارة عادل الصوالحة في تصريحٍ صحفي، أن السلطات المصرية أوقفت على مدار الأيام الثلاثة التي شهدت عودة الحجاج، سبعة منهم، ومنعتهم من العودة، دون أن توضح أسباب احتجازهم.

وقال في تصريحٍ صحفي، أنّ احتجاز الحجاج كان منذ اليوم الأول لعودتهم، ولم تفلح كل تدخلات ومحاولات الوزارة لدى الجانب المصري، للسماح لهم بالعودة لغزة، مشيراً إلى أن السفارة الفلسطينية في القاهرة وعدت بدورها بالإفراج عن المحتجزين خلال اليوم الثالث من عودة الحجاج، إلا أن جهودها على ما يبدوا لم تفلح.

وأضاف: إن احتجاز الحجاج السبعة يحتاج إلى تدخل من قبل المستوى السياسي، كون الوزارة لم تستطيع التوصل لحل مع المصريين للإفراج عنهم.

وكانت السلطات المصرية قد فتحت معبر رفح البري، مدة ثلاثة أيام ماضية، بدءًا من الأربعاء والخميس والجمعة لعبور ثلاثة أفواج من الحجاج الفلسطينيين سكّان غزّة.