Menu

اقتحامات بالضفة المحتلة وتشديد الإغلاق جنوب نابلس

اقتحام

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اقتحمت قوات الاحتلال الليلة وفجر اليوم الأحد، مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، وتخلّل عملية الاقتحام اعتقالات وتسليم استدعاءات للمواطنين، وشدّدت الإغلاق على بعض المناطق.

في القدس المحتلة، اندلعت مواجهات صباح اليوم بين الشبان وقوات الاحتلال في شارع الجامعة في بلدة أبو ديس شرقاً، ولا تزال مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.

وكانت رفعت قوات الاحتلال منطاد مراقبة في سماء مخيم شعفاط شمال شرق المدينة، واعتقلت الشبان أنس الرجبي وفايز حمدان مسالمة وإبراهيم عمر لطفي عقب اقتحام المخيم، وقامت بتفتيش شاب خلال عملية الاقتحام.

فيما شهد حي عين اللوزة في بلدة سلوان انتشاراً لقوات الاحتلال وتسليط كشافاتهم الضوئية على منازل المواطنين.

في الخليل المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب أنس جوابرة من مخيم العروب شمالي الخليل عقب اقتحام المخيم، واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

في بيت لحم المحتلة، أطلقت قوات الاحتلال قنابل ضوئية في سماء بيت جالا، وسلّمت الشاب أيمن أمين عبيات من جبل هندازة استدعاءً لمقابلة مخابراتها، بالإضافة إلى مداهمة منزل الأسير المحرر محمد الخطيب في المنطقة.

في نابلس المحتلة، قامت قوات الاحتلال بتشديد إغلاق الطرق في بلدة حوارة جنوباً، وأغلقت مزيداً من طرقات البلدة، وأغلقت عدداً من الطرق الفرعية بين قرى جنوبي نابلس، فيما أعادت إغلاق طرق في بلدة حوارة بعد أن قام شبان بفتحها، وكانت قوات الاحتلال أغلقت مداخل نابلس مساء الجمعة ونصبت الحواجز في الطرق المؤدية لها.

في رام الله المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال قرية قبيا غرباً، وسلّمت الشاب عبد القادر حماد استدعاءً لمراجعة مخابراتها، عقب اقتحام منزله في بلدة سلواد شمال شرق رام الله، وهو أسير محرر.