Menu

مشعل: حماس أخطأت في حُكم قطاع غزة وحدها

خالد مشعل

الدوحة_ بوابة الهدف

قال خالد مشعل رئيس المكتب السياسي ل حركة حماس ، إنّ المقاومة الفلسطينية باتت أقوى اليوم، وتملك أضعاف الأسلحة التي كانت تملكها قبل العدوان الأخير على قطاع غزة.

وخلال ندوة سياسية، أُقيمت في العاصمة ال قطر ية الدوحة، مساء السبت، بعنوان "التحولات بالحركات الإسلامية" أكّد على أنّ مقاومة الشعب الفلسطيني ذاتية ومستمرة باستمرار الاحتلال.

وعن حُكم الحركة لقطاع غزة، اعترف مشعل أنّ حركته "أخطأت عندما استسهلت حكم القطاع بمفردها بعد أحداث الانقسام الفلسطيني مع حركة فتح، عقب فوزها بالانتخابات التشريعية عام 2006، وظنت بأنه أمرًا ميسورًا ثم اكتشفت بأنه صعب"، متابعاً القول "أخطأنا عندما ظننا أن زمن فتح مضى، وحل زمن حماس، وفتح أخطأت عندما أرادت إقصاءنا". وشدّد على أنه لا يمكن التفرد بالقرار السياسي والنضالي، والتحدي الذي يُواجه الإسلاميين الآن هو تفعيل مبدأ الشراكة مع الغير.

وصرّح مشعل بأن حركته تنوي إجراء الانتخابات الداخلية لها خلال العام المقبل، لاختيار خلفاً له في رئاسة المكتب السياسي، وكذلك أعضاء للمكتب. ويُرجّح مراقبون بأن رئيس وزراء حكومة غزة السابقة، ونائب مشعل، هو الأوفر حظاً في شغل منصب رئاسة المكتب السياسي لحماس.