Menu

مواجهات واعتقالات بالضفة المحتلة من بينها اعتقال أحد الشبان الستة

اقتحامات

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

اندلعت مواجهات في مناطق متفرقة بالضفة المحتلة، فجر اليوم الاثنين، خلال حملة مداهمات واعتقالات شنّتها قوات الاحتلال في عدة مناطق.

في جنين المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال فجراً منزل القاضي عبد الله حرب تركمان في مدينة جنين واعتقلت نجله محمد وفتشت المنزل، علماً أن محمد كان أحد المعتقلين الثلاثة الذين أفرجت عنهم المخابرات الفلسطينية قبل نحو أسبوعين، بعد أن اعتقلوا قبل عدة أشهر إثر اختفائهم لنحو أسبوع.

وداهمت قوات الاحتلال الحي الماليزي وخروبة في مدينة جنين، واعتقلت المواطنين بهاء سلامة وعمر بيان، وقامت بتفتيش منزليهما وعمليات تمشيط في المنطقة، بالإضافة لاقتحام محال وورش في المنطقة الصناعية بمدينة جنين وتخريب محتوياتها، واقتحام قرية المسلية.

في نابلس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب مارسيل الصالحي من مخيم العين في المنطقة الغربية بالمدينة، واندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في المخيم وشارع عصيرة، استخدم خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز.

في بيت لحم المحتلة، اقتحمت قوات الاحتلال منزل لعائلة الشيخ في شارع الصف وقامت بتدمير محتوياته، واعتقلت المواطن أحمد بسام الشيخ، وداهمت عدداً من منازل المواطنين.

واشتدت المواجهات في منطقة واد معالي بمدينة بيت لحم، وتمكّن الشبان من إلقاء "كوع" متفجر تجاه جنود الاحتلال.

في رام الله المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال كل من عزيز همام الريماوي، وائل الريماوي، وأشرف نائل، عقب اقتحام بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله.

في الخليل المحتلة

اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير يونس عايش زين في يطا، وقاموا بثقب جدران المنزل لفحص قوة جدرانه وأخذوا قياسات المنزل تمهيداً لهدمه.

وتتهم قوات الاحتلال الأسير زين بالتخطيط لعملية إطلاق نار في "تل أبيب" في شهر يونيو الماضي، التي نفذها الأسيران خالد ومحمد مخامرة، وتم هدم منزليهما قبل شهرين، واسفرت العملية عن مقلت 4 صهاينة وإصابة آخرين.

فيما اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال عقب اقتحام بلدة الظاهرية جنوباً، وتدمير الجنود لأبواب المحال التجارية.

وقام شبان بإلقاء الحجارة على سيارات المستوطنين قرب مخيم العروب شمالي الخليل.

في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب خليل عريقات من منزله في بلدة أبو ديس شرقاً، وأغلقت حاجز مخيم شعفاط شمال شرق المدينة المحتلة.