Menu

وصول جثمان الشهيد حمدونة إلى حاجز الجلمة والتشييع غداً

الشهيد ياسر

الضفة المحتلة- بوابة الهدف

وصل جثمان الشهيد الأسير ياسر حمدونة، مساء اليوم الاثنين، إلى حاجز الجلمة شمالي جنين، بعد أن كانت أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن جثمانه يصل اليوم، ويشيّع الثلاثاء الموافق 27 أيلول، بعد صلاة الظهر في مسقط رأسه يعبد قضاء جنين.

وأوضحت الهيئة أن تأخير التشييع ليوم غد، يأتي نتيجة لعدم استلام الجثمان حتى هذه اللحظة، وعدم مصداقية الاحتلال في التسليم، وفقاً لتجارب سابقة مع أسرى شهداء سابقين، بالإضافة إلى التحضير لترتيبات رسمية تليق بالشهيد وتضحياته خلال سنوات نضاله الطويلة.

وكانت كشفت نتائج تشريح جثمان الشهيد الأسير حمدونة (40) عاماً، الذي استشهد الأحد في سجن "ريمون"، بأن سبب الوفاة ناتج عن تضخم في عضلة القلب.

 وبينت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيانٍ لها، أنّ جثمان الشهيد خضع للتشريح في معهد الطب الشرعي في أبو كبير، وفقاً لقرار من المحكمة المركزية الصهيونية في بئر السبع، وتم ذلك بحضور الطبيبين الفلسطينيين أشرف القاضي وريان علي، اللذان شاركا في التشريح، بالإضافة إلى محاميا الهيئة إياد مسك وكريم عجوة.

 وأوضحت النتائج ان الأسير الشهيد ياسر تعرض لإهمال طبي ممنهج ومتعمد، حيث عاني من مشاكل في القلب ونقل على إثرها الى مستشفى العفولة وخضع لعملية قسطرة، ولكن لم يتم إستكمال العلاج له، وتم حرمانه من الأدوية العلاجية والوقائية.