Menu

الشرطة في رام الله تعتقل الوزير رياض الحسن وتمنعه من السفر

رياض الحسن

رام الله - بوابة الهدف

اعتقلت الشرطة الفلسطينية في مدينة رام الله بالضفة المحتلة، رئيس هيئة الإذاعة والتلفزيون السابق الوزير رياض الحسن، أثناء توجهه للسفر.

وأكد المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية، لؤي ارزيقات، اعتقال جهاز المباحث التابع للشرطة الوزير رياض الحسن، وذلك وفقًا لمذكرة صادرة من النيابة العامة ضده" دون تفاصيل أخرى.

وكان الوزير رياض الحسن قد نشر مقالًا بعنوان "المسكوت عنه في غزة"، والذي انتقد فيه سياسة الوكالة الرسمية للأنباء "وفا"، قائلًا إنها قطعت رواتب بعض موظفيها في قطاع غزّة، عند تعيين أحمد عساف مسؤولًا لها وللإعلام الرسمي.

من جهة أخرى، ذكر موقع " القدس دوت كوم"، أنه بعد صدور مذكرة منع سفر لرياض الحسن حاول الأخير السفر، وتم اعتقاله اثناء محاولته المغادرة. واضاف المصدر ان اعتقال الحسن، تم على خلفية فساد بهيئة الاذاعة والتلفزة ووفا، وبناء على ذلك أقاله الرئيس عباس، وقد تم إحالة وثائق الفساد إلى النائب العام.

وكان عباس أصدر في 19 حزيران، 2012، مرسوماً بتكليف رئيس وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" رياض الحسن، برئاسة مجلس أمناء هيئة الإذاعة والتلفزيون على أن ينسب الحسن للرئيس تشكيلة هذا المجلس خلال شهر.

وترأس الحسن رئاسة وكالة وفا أربعة سنوات 2012-2015.